عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

5 نصائح ضرورية قبل شراء سيارة عائلية

صالون سيارة عائلية - روزا أوتو
صالون سيارة عائلية - روزا أوتو

خدمة الأسرة وضمان أمانها ورفاهيتها، أحد أهم أهداف شراء السيارات، لهذا يبحث البعض بعناية عن طرازات عائلية تستوعب عددا من الأفراد بينهم تباين في العمر والسلوك، ما يعني أن السيارة يجب ان تشمل عددا من الكماليات ووسائل الأمان بما يمكنها في حماية الأسرة وتقديم تجربة مريحة لهم في التنقل وتقدم «روزا أوتو» 5 نصائح قبل الأقدام على خطوة شراء سيارة عائلية. 



 

حدد احتياجاتك بوضوح من السيارة العائلية 

 

عليك تحديد ماذا تريد من شراء السيارة، وبالتأكيد بعد أن تكون حددت الميزانية المناسبة لدخلك ومدخراتك ورؤيتك للمستقبل، خاصة أن نماذج السيارات العائلية متنوعة بشدة، وبها وفرة كبيرة في سوق السيارات الجديدة والمستعملة.

 

مواصفات سيارة تناسب عدد أفراد العائلة

 

لا يمكن شراء سيارة عائلية قبل تحديد عدد أفرادها وأبعادهم الجسدية وأعمارهم، وبشكل عام جميع السيارات في كل الفئات مناسبة لما لا يقل عن 5 أشخاص بما في ذلك السائق، وبعضها عادة في طرازات الميني فان وسيارات الدفع الرباعي، مجهزة بـ 7 مقاعد بالإضافة إلى ذلك، حتى السيارات الصغيرة في فئة الميني يمكن أن تناسب زوجين أو عائلة لديها طفل واحد.

 

أهمية صالون السيارة والصندوق الخلفي 

 

إذا كنت تسافر كثيرًا، ستحتاج على الأرجح إلى سيارة ذات صالون واسع نسبيًا، وإذا كان لديك طفل، يجب اختيار سيارة بصندوق مناسب بما يكفي لتخزين عربة الأطفال، وعندما يكون هناك أكثر من طفل، يجب عليك التحقق مما إذا كان هناك مساحة كافية لهم في المقعد الخلفي.

 

تسافر كثيرا؟ السيارة الاعتمادية أفضل الحلول

 

إذا كانت تنقلاتك كثيرة بالأسرة عليك وضع نفقات الوقود في اهتماماتك حتى لا تخرب الميزانية الشهرية، وعليك أيضا حساب الكيلومترات الشهرية المتوقعة، وهنا التفكير في سيارة عائلية اعتمادية بمحرك أكثر تواضعًا أو سيارة هجينة اقتصادية حل أفضل لك. 

 

الأمان.. لا تتنازل عن سيارة مجهزة لأصعب المواقف  

 

ضع سلامة أسرتك على رأس اولوياتك عند اختيار سيارة عائلية، لهذا يجب التأكد من توافر ميزات السلامة المبدئية مثل الوسائد الهوائية، والستائر الجانبية، والتحكم في السرعة، والتحكم في الجر، والفرامل المانعة للانغلاق، ونظم تحذيرات النقطة العمياء، وغيرها من أنظمة الأمان في السيارة وكلها من عوامل الحفاظ على أسرتك والوصول بهم بأمان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز