عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعلمت علي يد صلاح مرعي وقدمت ١١فيلم قصير وانا طالب في معهد السينما

أحمد فايز مهندس ديكور "الحشاشين ": أشعر بكيميا فنية في التعاون مع بيتر ميمي

احمد فايز في ماستر كلاس بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير
احمد فايز في ماستر كلاس بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

قال مهندس الديكور أحمد فايز : انا من محبي الأفلام القصيرة والتي يعتبرها  تفكير خارج الصندوق وتعطي صناعها عمر اطول وهذا بدأ منذ أن كنت طالب  في معهد السينما  وعلى مدار دراستي قدمت 11 فيلما قصيرا، من فرط حبي لها على الرغم أنه كان مطلوبا مني فيلم قصير واحد فقط في مشروع التخرج وأعتقد أن سر نجاح الفيلم القصير هو وجود فريق متعاون يحاول الوصول لأهداف معينة في حدود المتاح.



 

جاء ذلك خلال ماستر كلاس الذي أقامه مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير لفايز بالمتحف الروماني اليوناني ظهر اليوم،  احتفاءا بأعماله  ونجاحه في عدد من الأعمال منها "الاختيار والحشاشين وجودر" وشهد الماستر حضورا كبيرا من شباب الإسكندرية وطلبة معهد السينما الذين تفاعلوا كثيرا ودخلوا في نقاشات مع فايز حول فن الديكور أيضا حضر  عدد السينمائيين والفنانين، من بينهم رانيا يوسف ومحمد يوسف والمخرج صفي الدين محمود والمخرجة الفلسطينية نجوي نجار.

 

وأشار فايز إلى أن أهم شيء لمهندس الديكور هو الورق الذي سيبني عليه شغله  واهم شخصين في العمل بعد المؤلف  بالنسبة للمخرج هو مهندس الديكور ومدير التصوير لأنهما ينقلان للشاشة وجهة نظر المخرج،  لذلك ضروري أن تكون هناك كيميا بينهم، وهذا ما اشعر به مع المخرج بيتر ميمي الذي استمتع وانا بشتغل معه.

 

وأكد فايز أن نصائح أستاذه مهندس الديكور الكبير صلاح مرعي تأثر بها في حياته وما زال يتذكر هذه النصائح حتي الآن، ويستفيد بها في عمله حيث أشرف على مشروع تخرجه.

 

ووعد فايز بتقديم ورشة للديكور ابتداء من الدورة القادمة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.

 

يذكر أن إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير تتكون من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز