عاجل
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تاج وصليب.. أقباط أسيوط يحتفلون بأحد السعف وسط إجراءات أمنية مشددة

مشاركة الأطفال بالكنائس
مشاركة الأطفال بالكنائس

شهدت كنائس محافظة أسيوط، اليوم الأحد، إقبالا كبيرًا للأقباط للمشاركة في قداس أحد الشعانين "أحد السعف" وسط تواجد وإجراءات أمنية مكثفة لتأمين الأحتفالات ونشر الدوريات الأمنية.



 

وانتشر بائعو السعف بشوارع مدينة أسيوط وبمحيط الكنائس والمطرانيات، التي تنوعت مشغولات السعف ما بين التاج والصليب بأحجامه وأشكاله المختلفة، وكذلك دق الصليب ووشم السيد المسيح.

وترأس الأنبا يوأنس، أسقف أسيوط وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، اليوم الأحد، صلوات قداس "أحد الشعانين" أو "أحد السعف" في كاتدرائية مدينة أسيوط بحضور كثيف للأقباط، كما أدى القس انطون معين قداس أحد الشعانين بكنيسة العذراء والأمير تادرس المشرقي بدير ريفا. 

 

 

جدير بالذكر أن أحد الشعانين أحد الأعياد في الكنيسة التي يحييها الأقباط بالقداسات في الكنيسة وشراء سعف النخيل وتشكيله على أشكال متعدد منها التاج والصليب والخاتم في مظاهر مبهجة، وذلك حتى ظهر اليوم وقبل بادية أسبوع الآلام واكتساء الكنيسة بالسواد، اشتراكاً مع المسيح في آلامه وتزيين الكنائس، تبرّكا بأن السيد المسيح عندما دخل أورشليم القدس في مثل هذا اليوم، استقبله أهلها وهم يحملون سعف النخيل ترحيبا به وتعبيرا عن فرحتهم بقدومه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز