عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القومي للمرأة ينظم معرض المصرية على هامش فعاليات مهرجان أسوان الدولي

جانب من معرض المصرية
جانب من معرض المصرية

على هامش فعاليات مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة في دورته الثامنة، نظم المجلس القومي للمرأة معرض "المصرية"، واستمر  خلال الفترة من 20 حتى 25 إبريل 2024.



وقد لاقى المعرض إقبالاً كبيراً من ضيوف وضيفات المهرجان، وأشادوا بجودة المنتجات وتنوعها وحرفية صنعها، حيث تضمن المعرض ١٢٠٠ قطعة من المنتجات من صنع أيادي سيدات من مختلف محافظات الجمهورية.

المنتجات التي تضمنها المعرض

تنوعت المنتجات بين وحدات إضاءة من العرجون، وحقائب خوص من الجريد، وسلال من شجر الدوم ومخلفات الموز، وبخور ومخمرية أسواني، ومستحضرات تجميل طبيعية من نواة البلح، وشنط كروشية، وحقائب من الجلد والعرجون، وأواني فخار من الطين الأسواني، والخوص، ومربي من الكركدية والبلح والبهارات بالإضافة الي المكرونة المجففة، وملابس للأطفال برسوم من الفلكلور الأسواني.

جدير بالذكر أن منتجات المعرض هى نتاج التدريبات التي نظمها المجلس للسيدات ضمن "المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية"، ومشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية"، الذي ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

كما نظم المجلس القومي للمرأة، ضمن فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة، برنامج سينما الطفل، وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وفرع المجلس بمحافظة أسوان، استهدف ٢٠٠ من طلاب وطالبات مدارس المحافظة بمرحلة التعليم الأساسي، واستمر على مدار يومين.

تضمن البرنامج تنظيم ورش فنية للأطفال، وعروضا لمجموعة منتقاة من أفلام الرسوم المتحركة للأطفال، وتلاها فتح باب المناقشة معهم حول الأفلام المعروضة لتنمية مهاراتهم على فهم واستيعاب الأفكار والقضايا المطروحة من خلالها، وتنمية حس التذوق الفنى لديهم، وقد نالت العروض إقبالا وتفاعلا كبيرا من جانب الأطفال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز