عاجل
السبت 10 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البطولة العربية للفروسية أنشطة رئاسية

مدير إدارة المدرعات: البطولة العربية العسكرية للفروسية تتواكب مع احتفالات تحرير سيناء

قال اللواء إيهاب لطفي مدير إدارة المدرعات بالقوات المسلحة، إن البطولة العربية للفروسية تجمع بين البطولة والمهارة وتتجسد فيها القيم العسكرية بروح التنافس والتفوق في ساحة المنافسة.



 

 

وأشار اللواء إيهاب إلى أن افتتاح البطولة تتواكب مع احتفالات مصر بأعياد تحرير سيناء، فكل عام ومصرنا الحبيبة في أمن وأمان واستقرار.

 

ونوه لطفي، بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في دعم وتطوير الرياضة في مصر، خاصة رياضة الفروسية، حيث شهدت الجمهورية الجديدة إطلاق مشروعات ضخمة وتطوير البنية التحتية اللازمة لتعزيز هذا المجال.

 

ولفت لطفي إلى أن التعاون بين القوات المسلحة ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري للفروسية والاتحاد العربي للرياضة العسكرية والدولي للفروسية وجميع الجهات المعنية بالدولة، يهدف الي إحياء التراث من خلال الاهتمام بالحصان العربي المصري ورياضة الفروسية.

 

وأضاف لطفي أنه في إطار هذا التعاون، سيتم تنفيذ البطولة الدولية للناشئين وبطولة الجمهورية بجانب البطولة العسكرية للفروسية، التي تعد أكبر مشاركة لبطولة عربية عسكرية.

 

وأعرب مدير إدارة المدرعات عن خالص الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة والأفرع الرئيسية والهيئات والإدارات على الدعم اللامحدود الذي تقدمه لتنمية هذا القطاع الحيوي.

 

وأكد لطفي أن جيش مصر كان - ولا يزال - الحصن المنيع والدرع والسيف الذي يحفظ للأمة قدسيتها ومكانتها، وأقسم رجاله على الفداء وحمايتها من كل غدر، لكي يستمر جيش مصر في الحفاظ على مكانتها، وأن التوجيهات السديدة للرئيس السيسي، كانت خير عون.

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، شهد اليوم افتتاح البطولة العربية العسكرية الأولى للفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية.

 

وتستضيف المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية - تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي - البطولة العربية العسكرية الأولى للفروسية لقفز الحواجز والتقاط الأوتاد في نسختها الأولى خلال الفترة بين 24 وحتى 27 إبريل ا2024 تزامنًا مع الاحتفال بالذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء.

 

وتنظم البطولة القوات المسلحة بنادي الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية بمشاركة 11 دولة عربية وهي " مصر - ليبيا - قطر - الجزائر - الكويت - تونس - سوريا – العراق - السعودية – الأردن – الإمارات " وذلك بحضور عدد من قادة القوات المسلحة والملحقين العسكريين والشخصيات العامة والإعلاميين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز