عاجل
الأربعاء 10 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الأربعاء 24 - 04 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| إيقاف قيد الزمالك وخلافات راعي الأهلي الجديد

إيقاف قيد الزمالك وخلافات راعي الأهلي الجديد . أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأربعاء 24 - 04 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 24 - 04 - 2024

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 24 - 04 - 2024: إيقاف قيد الزمالك وخلافات راعي الأهلي الجديد

 

أخبار الأهلي

خلافات الراعي الجديد للأهلي

بعد احتدام الأمور خلال الساعات القليلة الماضية بين الأهلي وجمهوره، وتحديدا بعد إعلان عدلي القيعي رئيس شركة الأهلي لكرة القدم عن الراعي الجديد للأهلي وتوجيه الدعوى لمشجعي الأهلي بشراء منتجات الرعاة الخاصين بالنادي، ومن ضمنهم المنتج الخاص بشركة كوكاكولا، وهو ما أثار حفيظة جمهور الأهلي وأشعل غضبهم، نظرًا لأن كوكاكولا من ضمن المنتجات التي تدخل في قائمة مقاطعة المنتجات التي تدعم الكيان الصهيوني. وهو ما جعل جمهور الأهلي يطالب إدارة القلعة الحمراء بفسخ التعاقد مع كوكاكولا، كما فعل الاتحاد الجزائري لكرة القدم في بداية شهر مارس الماضي، مهما كانت الخسائر المادية التي سيتعرض لها النادي، وهو ما سينعكس بالسلب على رواتب اللاعبين الأجانب.

أخبار الزمالك

إيقاف قيد الزمالك

تلقى مسؤولو نادي الزمالك إخطارا رسميا من الاتحاد المصري لكرة القدم، يفيد بإيقاف القيد خلال الانتقالات الصيفية المقبلة بسبب أزمة مستحقات المغربي خالد بوطيب لاعب الفريق السابق. ويحق للاعب الحصول على مليون و900 ألف جنيه بعد الحكم الذي حصل عليه من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، ويسعى مسؤولو نادي الزمالك للتوصل إلى اتفاق مع اللاعب ووكيله لجدولة المستحقات ورفع القيد عن النادي.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

قائد طائرة الأهلي سعيد بالتتويج الإفريقي

 

أعرب عبد الله عبد السلام، قائد فريق الكرة الطائرة بالنادي الأهلي، عن سعادته بالتتويج بلقب بطولة إفريقيا للأندية التي أقيمت على ‏صالتي الأمير عبد الله الفيصل والشهداء بمقر الجزيرة.‏ وأكد قائد فريق الكرة الطائرة بالنادي أن لاعبي الأهلي بذلوا مجهودًا مضاعفًا من بداية البطولة، واستطاعوا الفوز بكل ‏المباريات وصولًا إلى تحقيق اللقب الغالي.‌‎ ‎ وأشار عبد السلام إلى الدور الكبير الذي تلعبه جماهير الأهلي في دعم الفريق منذ بداية البطولة وإلى النهائي والتتويج باللقب الإفريقي ‏اليوم.‌‎ ‎ وشدد على أن التركيز والإصرار على حسم اللقب كان شعار كل اللاعبين منذ انطلاق البطولة وإلى آخر نقطة في مباراة النهائي، ‏مشددًا على أن الفريق لديه إصرار على الفوز بكل الألقاب بالفترة المقبلة.‏ وأضاف عبد الله عبد السلام أن فوز الفريق باللقب الإفريقي والوصول إلى بطولة العالم للأندية هو أقل هدية يقدمها اللاعبون ‏للجهاز الفني والجمهور وإدارة النادي، وكل من وقف خلف الفريق منذ اليوم الأول للبطولة.‌‏ بينما قال محمد عسران، لاعب الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي، إن الأهلي يسير بخطوات واثقة على طريق البطولات، بعد أن ‏تمكن من الفوز بلقب بطولة إفريقيا التي أقيمت في مقر الجزيرة.‏ وأوضح عسران: مباراة مولودية بوسالم كانت مباراة مهمة للغاية في نهاية مشوار المنافسة على اللقب، خاصة أن الفريق قبلها ‏التقى مع النصر الليبي المرشح للقب، مؤكدًا أن الأهلي حقق البطولة عن جدارة واستحقاق‎.‎ وأضاف أن الجهاز الفني واللاعبين استعدوا جيدًا لتلك البطولة، وكان الهدف الرئيسي هو التتويج بها والتأهل إلى بطولة العالم ‏للأندية‎.‎ وعبر حسام يوسف، لاعب الفريق الأول للكرة الطائرة رجال بالنادي الأهلي، عن سعادته الكبيرة بالتتويج باللقب الإفريقي، على حساب ‏فريق بوسالم التونسي في النهائي، مساء اليوم، بثلاثة أشواط نظيفة‎.‎ وأضاف أن الأهلي قدم مشوارًا مميزًا، خلال البطولة، واستحق التتويج باللقب الغالي‎.‎ وأوضح أن جماهير الأهلي كان لها دور مهم ومحوري في التتويج باللقب، مؤكدًا أن الفريق اجتهد كثيرًا منذ بداية الموسم ‏حتى نجح في تحقيق هدفه بالتتويج باللقب‎

 

العوضي سعيد بتتويج الأهلي

 

ومن جهة أخرى يصل الإسباني كارلوس باستور المدير الفني لمنتخب كرة اليد، إلى القاهرة يوم 28 إبريل الجاري، لقيادة تدريبات الفراعنة استعدادا للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024، والمقرر لها خلال الفترة من 24 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبل. ومن المقرر أن يخرج المدير الفني الإسباني في جولات مكوكية لمتابعة اللاعبين المصريين المحترفين في الدوريات الأوروبية، للوقوف على المستويات الحقيقية لعناصر المنتخب الوطني.

 

صراع طائرة الأهلي والزمالك على آية النادي

 

بدأ مسؤولو الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي ونظيره الزمالك، التواصل منع لاعبة منتخب مصر للكرة الطائرة للسيدات آية النادي من أجل ضمها خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وعلمت بوابة روزاليوسف أن مسؤولي الناديين تواصلا مع اللاعبة من أجل ضمها خلال فترة الانتقالات المقبلة، خاصة بعد المستوى الكبير التي ظهرت به اللاعبة في دورة الألعاب الإفريقية الأخيرة. ومن المقرر أن تٌنهى أيه النادي فترة احترافها في جامعة كنساس خلال الصيف الحالي، لتكون بذلك متاحة للتوقيع لأي ناد سواء في مصر أو في الخارج.

الجودو: تنظيم البطولة الإفريقية لم يحدث من قبل

أكد مرزوق علي رئيس مجلس إدارة اتحاد الجودو، أن مستوى تنظيم البطولة الإفريقية المقرر لها خلال الفترة من 25 وحتى 28 إبريل الجاري في القاهرة، لم يحدث من قبل على مستوى القارة السمراء، وأن هناك حرصا كبيرا من الاتحاد المصري وشركة المتحدة للرياضة على تنظيم بطولة تليق بسمعة الدولة والرياضة المصرية. ووجه مرزوق علي الشكر إلى الدولة المصرية والقيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي على الطفرة التي تشهدها الرياضة المصرية خلال السنوات الأخيرة، وأيضا الاهتمام غير المسبوق باستضافة كافة الأحداث الرياضية وتجهيز المنتخبات الوطنية لاعتلاء منصات التتويج في كافة المناسبات. وأضاف مرزوق علي، أن مسؤولي الاتحاد الإفريقي للجودو أبدوا انبهارهم بالتجهيزات التي شهدتها صالة البطولة، وأن الجميع على قلب رجل واحد من أجل تنظيم بطولة تضاهي وتفوق المستوى الذي تظهر عليه بطولات العالم والبطولات الدولية الكبرى.

فوز ميار شريف في بطولة مدريد للأساتذة

حققت ميار شريف لاعبة المنتخب الوطني للتنس، الفوز على الأمريكية لورين ديفيز بنتيجة (2-1)، في الدور الأول من بطولة مدريد للأساتذة، المقامة حاليا في إسبانيا. وشهدت المباراة التي استمرت لـ3 ساعات و15 دقيقة، أداء قويا من جانب لاعبة منتخب مصر لـ التنس ميار شريف. وجاءت نتائج المجموعات كالتالي: (4-6) - (7-6) - (6-4).

أخبار أندية أخرى

انتهاء أزمة قيد الإسماعيلي

 

أعلن مجلس إدارة نادي الإسماعيلي، في بيان رسمي انتهاء أزمة إيقاف القيد، بعد دفع المبالغ المستحقة على النادي للاعب التونسي فخر الدين بن يوسف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز