عاجل
السبت 10 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
عيد تحرير سيناء

بنسختها الأولي..

اليوم.. انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بمصر

تنطلق اليوم البطولة العربية العسكرية للفروسية بنسختها الأولى بمصر، بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء، التي تبدأ من يوم 24 إبريل وحتى السبت القادم 27 إبريل الجاري، بنادي الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية، لقفز الحواجز والتقاط الأوتاد، والتي تنظمها القوات المسلحة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة. 



 

ووصلت المنتخبات المشاركة في البطولة العربية مساء امس، والدول المشاركة هي “مصر- ليبيا- قطر- الجزائر- الكويت- تونس- سوريا- العراق- السعودية- الأردن- الإمارات”.

 

وتأتي البطولة في إطار جهود القوات المسلحة المصرية لتعزيز الروابط العسكرية والثقافية بين الدول العربية وتبادل الخبرات في مختلف الرياضات بما يسهم في توطيد أواصر العلاقات والتعاون بين الجيوش العربية، كذلك حرص القوات المسلحة على تأصيل رياضة الفروسية داخل الملاعب المصرية لما أصبحت تتمتع به الدولة المصرية من كافة المقومات الإنشائية المتطورة والاهتمام البيطرى بالخيول المصرية طبقاً للمعايير والمواصفات العالمية بتلك الرياضة.

 

وقبل انطلاق البطولة اكد العميد اركان دكتور يوسف دسمال الكواري رئيس الاتحاد العربي للرياضات العسكرية، على توفير كافة الإمكانيات التي تعزز من نجاح البطولة على غرار كبرى البطولات العالمية في مجال رياضة الفروسية.

 

وأشار اللواء أركان حرب إيهاب لطفى نائب مدير المدرعات للقوات المسلحة، إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم كافة أوجه الدعم بما يضمن تحقيق النجاح التنظيمي للبطولة.

 

من جانبه أعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة: عن تقديره لجهود القوات المسلحة فى تنظيم فعاليات البطولة، مشيراً إلى ما تمتلكه الدولة المصرية من بنية تحتية حديثة ومنشآت رياضية متطورة قادرة على استضافة كبرى المسابقات الرياضية بمستوياتها المختلفة.

 

ورحب الدكتور إسماعيل شاكر رئيس الاتحاد المصري للفروسية بالفرق المشاركة، متمنياً أن تكون البطولة فرصة لتبادل الخبرات وتعزيز التقارب الرياضي بين كافة الفرسان المشاركين بالبطولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز