عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هبوط في "بورصة البصل" بالمنوفية عن العام الماضي.. تعرف علي الأسعار

محصول البصل بالمنوفية
محصول البصل بالمنوفية

شهدت أسعار بيع البصل الجديد بمحافظة المنوفية هبوطا حادا، مقارنة بالعام الماضي والذي شهد ارتفاعا كبيرا وغير مسبوق، حتي أطلق عليه البعض” جنون في بورصة البصل“ بعد أن  وصل سعر الكيلو في الجملة لـ20 جنيهًا، وهي الأزمة التي شهدتها جميع محافظات مصر، وعانت بسببها ربات البيوت، كون البصل المحصول الذي لا غني عنه.



وسجل سعر البصل في الأسواق 10 جنيهات للكيلو الحر و7 جنيهات للجملة والبيع بكميات، ومن المنتظر أن تنزل الأسعار خلال شهر مايو القادم بعد حصاد جميع المحاصيل، والتي ستوفر مزيدا من البصل وتسبب اكتفاء ذاتيا يكفي العام، دون زيادة في سعره.

 

ويقول رافت الخضري، تاجر بصل بمدينة شبين الكوم: إن سعر البصل هذا العام نزل بشكل كبير عن العام الماضي والذي شهد ارتفاعا غير مسبوق في أسعار المحصول بسبب قلة المعروض، أما هذا العام فيوجد زيادة في المعروض بشكل يكفي الشعب بأكمله لمدة عام وأكثر، متمنيًا ألا تفتح الحكومة باب التصدير ليتحقق الاكتفاء الذاتي للشعب من البصل.

 

أما عماد فرج، بائع، أكد أن أسعار البصل هذا العام في انخفاض وستظل تنخفض مع حصاد باقي المحصول، مضيفًا أن البصل الأحمر والأبيض سجلوا سعر 7 جنيهات للكيلو الواحد في بيع الجملة، منوهًا لنزول الأسعار خلال الشهر المقبل لتصل لـ 4 و 5 جنيهات للكيلو الواحد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز