عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكشف كان بـ20 جنيهًا والعلاج مجانا.. وفاة طبيب الغلابة بالمنوفية

الدكتور شفيق تكلا
الدكتور شفيق تكلا

وهب حياته لخدمة الفقراء، درس الطب لمعالجة ومداواة جروح المرضى، طبطب على قلوب المحتاجين، ورفض أن يسير في ركاب الغلاء الفاحش الذي سيطر على أغلب احتياحات الحياة، وقف به الزمن عند قيمة كشف زهيدة لا تتعدى الـ20 جنيها، إلى جانب إعطائه العلاج مجانًا لغير القادرين.



 

إنه طبيب الغلابة كما لقبه أهالي قرية سمادون التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، والقرى المجاورة، الدكتور ”شفيق تكلا“ ابن قرية سمادون، فلم يلجأ له مريض إلا وخرج من عنده مجبور الخاطر فالكشف والعلاج يكاد يكون مجانيا، لا فرق بين كبير وصغير ولا فقير ولا مقتدر، عرف الطب كرسالة لمداواة المرضى وليست تجارة كما يفعل الأغلبية من الأطباء حاليًا.

تبوأ العديد من المناصب في مديرية الصحة بالمنوفية حتى وصل لمنصب مدير المركز الصحي بأشمون، قبل أن يصل لسن الـ60 عامًا ويخرج على المعاش وينهي وظيفته الميري ولكنه لم ينه وظيفته الإنسانية في معالجة المرضي.

وبعد رحلة عطاء حافلة توفي اليوم طببب غلابة المنوفية الدكتور ”شفيق تكلا“، عن عمر تعدى الـ70 عامًا بعد أن أدى رسالته وداوى العديد من المرضى، وسيطرت حالة من الحزن الشديد على جميع أهالي قرى ومراكز محافظة المنوفية بعد إعلان وفاته، ومن المقرر أن يصلى عليه في كنيسة سمادون لتوديعه لمثواه الأخير.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز