عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الغربية يوجه بإنهاء الأعمال بمستشفى طنطا العام الجديد لدخوله الخدمة

   وجه محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، بنهو الأعمال بمستشفى طنطا العام الجديد لدخوله الخدمة، مشيرا إلى أنه يتابع بشكل يومي الأعمال بالمستشفى وإدخاله الخدمة لتدعيم القطاع الطبي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة التخصصات الطبية. 



جاء ذلك خلال متابعته اليوم الأحد، استمرار أعمال المرافق في مستشفى طنطا العام حيث بلغ حجم التنفيذ حوالي 94%، ويقام المشفى على مساحة 13 ألف متر مربع ويضم 11 غرفة عمليات، و31 ماكينة غسيل كلوي، و21 عيادة خارجية، و4 غرف رعاية مركزة.

من ناحية أخرى، أكد وكيل وزارة الزراعة بالغربية الدكتور خالد أبو شادي ، أن الدولة تولي اهتمامًا بالغًا بعملية توريد الأقماح وأنها لا تدخر جهدًا في تقديم الدعم الكامل للمزارعين، مناشدا المزارعين بضرورة الالتزام بكافة إجراءات توريد الأقماح للصوامع والشون المخصصة حفاظا على القمح.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم أماكن تجميع وتخزين محصول القمح بمركزي طنطا والمحلة الكبرى ومتابعته جاهزية مواقع التخزين، وتذليل أي عقبات قد تطرأ أمام عملية التوريد وحلها فورًا.

وأوضح أبو شادي أن المساحة المنزرعة لمحصول القمح لعام 2024 على مستوى المحافظة بلغت 125 ألفا و526 فدانا وتم عمل القوافل الزراعية لمتابعة محصول القمح منذ بداية الزراعة حتى الحصاد والتوريد. وأشار إلى وجود تعاون من كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لاتباع كافة إجراءات السلامة في نقل وتخزين القمح ، حيث بلغ إجمالي المواقع التخزينية لاستقبال القمح بالمحافظة إلى 24 موقعا لتجميع ما بين صوامع وشون أسمنتية وهناجر على مستوى المحافظة، وتبلغ السعة التخزينية للمواقع 188 ألفا و240 طنا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز