عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الأحد 21 - 04 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| راحة للاعبي الأهلي وأزمة قيد في الزمالك

راحة للاعبي الأهلي وأزمة قيد في الزمالك. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأحد 21 - 04 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 21 - 04 - 2024

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الأحد 21 - 04 - 2024: راحة للاعبي الأهلي وأزمة قيد في الزمالك.  

أخبار الأهلي

راحة للاعبي الأهلي

منح السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اللاعبين راحة من التدريبات اليوم، خاصة أن البعثة وصلت مطار القاهرة مع الساعات الأولى من فجر اليوم، وهو ما يصعب معه خوض اي تدريبات، نظرًا لإجهاد الرحلة الشاقة ومن قبلها خوض مباراة عنيفة أمام مازيمبي الكونغولي، في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال إفريقيا.

أخبار المنتخب

عروض دولية لمواجهة المنتخب الأولمبي

يتلقى اتحاد الكرة عروضا كثيرة التي كانت من ضمنها منتخب الأرجنتين وباراجواي وأوكرانيا لمواجهة المنتخب الأولمبي، استعدادا لاولمبياد باريس بجانب دورة تولون بمشاركة 12 منتخبا من مختلف قارات العالم.

أخبار الزمالك

 

الزمالك يقترب من إيقاف القيد

تحدث حسين لبيب، رئيس نادي الزمالك عن ملف العقوبات التي تنتظر نادي الزمالك من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا. أكد لبيب أن النادي مطلوب منه خلال الفترة القادمة حوالي 150 مليون جنيه حتى لا يتم ايقاف القيد من جديد، وذلك بسبب خالد بوطيب والبرتغالي جايمي باتشيكو. وأوضح في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج الكابتن، أنهم كمجلس سددوا حوالي 456 مليون جنيه أي ما يقارب النصف مليار جنيه وكلها مديونيات سابقة وقديمة وليست على المجلس الحالي. وأضاف، ولكن كما قلت نحن المسؤولين عن تسديدها، مؤكدا أنه منذ اللجنة التي تولي قيادتها وهو وضع بند يسمي مخصصات قضايا دولية بسبب القضايا الدولية. وأشار رئيس نادي الزمالك إلى أن إيرادات المحلات غير موجودة بسبب تأجيرها لمدد طويلة والحصول على أموالها وبالتالي فهذا مورد مهم تم غلقه، كما أننا استلمنا النادي وكان هناك راعٍ واحد فقط يرعى النادي والوضع تغير الان أصبح هناك اربعة أو خمسة رعاة للنادي.

أخبار ألعاب أخرى

الحسيني: لقب أفريقيا ليس سهلا

عبد الرحمن الحسيني، لاعب الفريق الأول للكرة الطائرة للرجال بالنادي الأهلي أكد أن بطولة إفريقيا تشهد تواجد فرق قوية بشكل كبير، وأن التتويج باللقب لن يكن سهلًا إلا أن الفريق سوف يبذل أقصى جهده لاستعادة اللقب من جديد. ‌‎وقال الحسيني: "خلال دور المجموعات واجهنا فرقا متوسطة، لكننا لم نتهاون مع أي فريق ونجحنا في الفوز بكل المباريات".

فريق "سيدات يد الأهلي" يستأنف تدريباته

فريق "سيدات يد الأهلي" يستأنف تدريباته صباح اليوم الأحد استعدادا لمواجهة فريق الأبيار الجزائري في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الكؤوس الإفريقية.

راحة للاعبي يد الأهلي

ديفيد ديڤيز، المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد لرجال يد الأهلي، منح اللاعبين راحة من التدريبات اليوم، بعد التأهل للدور الرئيسي من بطولة كأس الكؤوس الإفريقية التي تقام في الجزائر وقرر ديفيد ديفيز منح لاعبي الفريق راحة من التدريبات، بعد المجهود البدني الذي بذله الجميع خلال المباريات التي خاضها الفريق في بطولتي السوبر الإفريقي وكأس الكؤوس.

سيسا: الأهلي يسير بشكل مميز في بطولة كأس الكؤوس

أحمد هشام "سيسا" لاعب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي أكد أن الأهلي يسير بشكل مميز في بطولة كأس الكؤوس بحثا عن استعادة اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ موسمين. وقال سيسا: نجحنا في التأهل كمتصدرين لترتيب المجموعة من فوزين متتاليين، ولكننا نسير في البطولة خطوة بخطوة من أجل تحقيق هدفنا وهو العودة باللقب. وتابع: نجحنا هذا الموسم في تحقيق بطولتي أبطال الدوري والسوبر الإفريقي، نريد تحقيق ثلاثية تاريخية لإسعاد الجماهير.

حميد: دوافع الأهلي كبيرة للفوز بكأس الكؤوس الإفريقية

عبد الرحمن حميد حارس الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي أكد أن الأهلي لديه دوافع كبيرة للفوز ببطولة كأس الكؤوس الإفريقية، والعودة بلقب البطولة بعد أيام من التتويج بكأس السوبر الإفريقي على حساب الزمالك. وقال حميد إن مباراة أمل سكيكدة التي فاز بها الفريق كانت مواجهة قوية، خاصة أن المنافس يلعب وسط جماهيره بالإضافة إلى امتلاكه لأكثر من لاعب دولي في منتخب الجزائر.وعن فوزه بجائزة رجل المباراة أمام فريق أمل سكيكدة، أبدى عبد الرحمن حميد سعادته بالجائزة، مؤكدا أنها جاءت بمساعدة زملائه ومدرب الحراس ڤينو لوسيرت الذي ساهم في تتويجه بها.

حمادة عثمان: مباراة إسبوار كانت إعدادا جيدا للبطولة الإفريقية

حمادة عثمان، لاعب الفريق الأول للكرة الطائرة "رجال" بالنادي الأهلي قال إن مباراة إسبوار الكونغولي كانت اعدادا جيدا للمواجهات المقبلة في البطولة الإفريقية، حيث نجح الفريق في حسم المباراة بثلاثة أشواط دون رد. وأضاف: "مباراة الشرطة لن تكن سهلة إطلاقا لأنه من الفرق الكبيرة والذي يقدم أداء جيدا في البطولة ولكن لدينا ثقة كبيرة في تحقيق الفوز واستكمال مشوارنا نحو التتويج باللقب لأن هذا هو هدفنا الرئيسي من المشاركة" وأكد أن التركيز يسيطر على الفريق بأكمله منذ بداية البطولة من أجل التتويج باللقب فقط، حيث تعاهد اللاعبون في بداية الموسم على التتويج باللقب الإفريقي وإسعاد جماهير الأهلي.

راحة لسلة الأهلي

حصل فريق كرة السلة بالنادي الأهلي "رجال" على راحة اليوم، الأحد، من مباريات الدوري الإفريقي لكرة السلة "رجال" والتي تقام في الفترة من 19 إلى 27 إبريل الجاري بصالة حسن مصطفى بأكتوبر.

معتز وأميرة يحرزان فضية الزوجي المختلط للخماسي الحديث

توج معتز وائل وأميرة قنديل ثنائي منتخب الخماسي الحديث بفضية منافسات الزوجي المختلط في بطولة كأس العالم، المقامة حاليًا في تركيا خلال الفترة من 16 وحتى 20 إبريل الجاري، بمشاركة عدد كبير من اللاعبين المصنفين من مختلف الدول. وحقق ثنائي مصر الميدالية الفضية برصيد 1318 نقطة بينما حقق ثنائي كازاخستان إلينا بوتابينكو وبافل إلياشينكو الذهبية برصيد 1327 نقطة وحقق ثنائي إيطاليا أورورا توجنيتي وفيدريكو أليساندرو الميدالية البرونزية برصيد 1314 نقطة.  

برونزيتان للكاراتيه في البريميرليج

توج لاعبا منتخبنا الوطني للكاراتيه يوسف فرج وحازم محمد بميداليتين برونزيتين في إطار منافسات بطولة الدوري العالمي للكاراتيه "البريميرليج"، والتي تستضيفها مصر حاليا على الصالة الرئيسية بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي وتختتم منافساتها اليوم. وجاءت برونزية يوسف فرج بمنافسات وزن -75 كجم كوميتيه، عقب فوزه على نظيره الياباني يوسي ساكيياما بنتيجة 2 / 1. فيما جاءت برونزية حازم محمد بمنافسات وزن +84 كجم، عقب فوزه على الجزائري حسين ديخي بنتيجة 0/8.

ندى مشعل مديرًا تنفيذيًا للاتحاد العربي للترايثلون

قرر اللواء أحمد ناصر رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي للترايثلون تعيين الدكتورة ندى مشعل مديرًا تنفيذيًا للاتحاد العربي للترايثلون. كما تقرر تعيين الدكتور نصر الدين عزام مستشارًا قانونيًا للاتحادين العربي والإفريقي للترايثلون.

إشادة بالتنظيم المميز لبطولة الدوري العالمي للكاراتيه ”البريمييرليج“

أشاد الحكم الأولمبي جوسيبي زاكارو بالتنظيم المميز لبطولة الدوري العالمي للكاراتيه ”البريمييرليج“ التي تستضيفها مصر بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 19 إلى 21 إبريل الجاري. وقال الحكم الإيطالي زاكارو أنه يشارك للمرة الثانية في تحكيم بطولات "البريميرليج" بالقاهرة مؤكدا أن تنظيم النسخة الحالية يعد أفضل من النسخة الأولى التي شارك بها حيث أنه هناك اهتمام بجميع التفاصيل بالبطولة منا يجعلها النسخة الأفضل في جميع بطولات "البريميرليج" التي شارك بها. وأضاف زاكارو أن مصر تتقدم للغاية في تنظيم الأحداث العالمية مشيرًا إلى أنه يتشوق لمشاهدة استضافة مصر لبطولة العالم 2025 والتي يثق أنها ستخرج بشكل مبهر يليق بعظمة مصر كما عاهدناها. عن مستوى المنافسة بالبطولة قال زاكارو أن البطولة تشهد مستويات قوية للغاية خاصة وأنها تجمع أفضل اللاعبين في العالم مشيدا بمستوي اللاعبين المصريين المشاركين بالبطولة خاصة وأنهم وضعوا أنفسهم ضمن صفوة لاعبي الكاراتيه في العالم. قرر اللواء أحمد ناصر رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي للترايثلون تعيين الدكتورة ندى مشعل مديرًا تنفيذيًا للاتحاد العربي للترايثلون. كما تقرر تعيين الدكتور نصر الدين عزام مستشارًا قانونيًا للاتحادين العربي والإفريقي للترايثلون.

أخبار أندية أخرى

الجيش يستعد لإنبي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي طلائع الجيش بكل جدية للقائه أمام إنبي المقرر لها الرابعة عصرا باستاد جهاز الرياضة ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة لمسابقة الدوري، بينما يستعيد فريق طلائع الجيش بقيادة عبد الحميد بسيونى جهود لاعبه النيجيري جودوين شيكا أوكوار في مباراة إنبى المقبلة بالدوري بعد انتهاء الإيقاف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز