عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزارة الداخلية تكثف مبادراتها الاجتماعية تحت رعاية الرئيس السيسي لرفع العبء عن كاهل المواطنين

مبادرة كلنا واحد
مبادرة كلنا واحد

انطلاقًا من ايمان وحرص وزارة الداخلية على توطيد أواصر الثقة بين رجال الشرطة والمواطنين، من خلال العمل على تفعيل الدور المجتمعي والإنساني لرجل الشرطة، في ضوء تطور الاستراتيجية الأمنية في إطار الجمهورية الجديدة التي أرسى دعائمها الرئيس عبدالفتاح السيسي، كثفت وزارة الداخلية من مبادراتها الاجتماعية في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تحت رعاية الرئيس السيسي؛ لرفع العبء عن كاهل المواطنين.



 

وواصلت وزارة الداخلية في هذا الإطار فعاليات المرحلة الخامسة والعشرين من مبادرة "كلنا واحد"، والتي تم مدها لمدة شهر اعتبارًا من نهاية شهر رمضان المعظم؛ توفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية، من السلع الغذائية، وغير الغذائية، بجودة عالية وبأسعار مخفضة، بنسبة تصل إلى 40 %؛ وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية "moi.gov.eg".

 

وقامت وزارة الداخلية لأول مرة، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمضاعفة أعداد السلاسل والمنافذ والمعارض والشوادر المشاركة فى المبادرة، لتصل إلى 1975 منفذا، و6 معارض رئيسية، و44 معرضًا فرعيًا، و67 شادرًا بمختلف محافظات الجمهورية؛ وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، والموردين من أصحاب الشركات التجارية.

 

وفي السياق ذاته، واصلت وزارة الداخلية، توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذا ثابتًا ومتحركًا، وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية، وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية.

 

وفي السياق ذاته، قامت وزارة الداخلية الشهر الماضي، بتوزيع العبوات الغذائية على المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجًا بمختلف المحافظات، في شهر رمضان المبارك، تفعيلًا للدور المجتمعي لرجال الشرطة.

 

ونظمت الوزارة احتفالية للأمهات بالمناطق الحضارية الجديدة بمناسبة عيد الأم، في إطار مبادرة "كلنا واحد.. جيل جديد" برعاية رئيس الجمهورية، كما شارك شباب وطلائع المناطق الحضارية الضباط في توزيع الهدايا على الأمهات ونزيلات دور المسنين؛ وذلك انطلاقا من دور المبادرة في غرس قيم الوفاء لدى شباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة.

 

وشاركت وزارة الداخلية المواطنين الاحتفال بعيد الفطر المبارك، من خلال توزيع الورود والهدايا عليهم بالشوارع والميادين المختلفة علي مستوي الجمهورية وذلك انطلاقاً من الدور المجتمعي للوزارة. كما نظمت الوزارة زيارات لأسر الشهداء، لمشاركتهم الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وتوزيع "هدايا الرئيس" عليهم، الأمر الذي لاقى مردودًا إيجابيًا ومعنويًا فى نفوسهم؛ حيث أعرب أسر الشهداء عن تقديرهم واعتزازهم بتلك المبادرة، والتي تؤكد حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على تكريم أبنائهم شهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم لتحقيق أمن واستقرار أرض الكنانة.

 

كما قام قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، فى إطار مواصلة فعاليات مبادرة "كلنا واحد - معك فى كل مكان" تحت رعاية رئيس الجمهورية، بالتنسيق مع القطاعات الأمنية، والجهات المعنية، بتوجيه قوافل طبية وإنسانية، استهدفت عدد من القرى والتجمعات السكانية بمختلف محافظات الجمهورية؛ لتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للمواطنين.

 

وتم خلال المبادرة توزيع عدد من العبوات الغذائية، والمساعدات العينية على قاطني المناطق الأكثر إحتياجاً، والسيدات المعيلات، وتوقيع الكشف الطبي على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان، بالإضافة الى زيارة عدد من السيدات المعيلات من ذوات الإحتياجات الخاصة بمحل إقامتهن، وتوزيع بعض المساعدات العينية عليهن.

 

ويأتي ذلك فى إطار استمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين، وانطلاقًا من المسؤولية المجتمعية للوزارة، الهادفة إلى المساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز