عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

رئيس الوزراء يوجه بتكثيف الرقابة على الأسواق ومواجهة المخالفين لتخفيض الأسعار

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي
رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

 وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الوزراء والجهات المعنية، بتكثيف الرقابة على الأسواق والمنافذ والسلاسل التجارية لضبط الأسعار، خاصة فيما يتعلق بالسلع الأساسية والاستراتيجية والعديد من السلع الأخرى، مشددًا على أن المخالفين والمتجاوزين لما أقرته الدولة من إجراءات لتخفيض الأسعار سيتم مواجهته بكل حسم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي سلاسل أو منافذ تبيع السلع بأعلى من المعلن .



جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الخميس بحضور العديد من الوزراء والجهات المعنية والغرف التجارية.

وأشار مدبولي إلى أنه تم الإفراج عن السلع منذ بدء الإجراءات الإصلاحية بأكثر من 8 مليارات دولار، لافتا إلى أن أغلب البضائع الموجودة في الموانئ وكانت متعطلة بسبب نقص الدولار تم خروجها.

ونوه بأن هناك بعض التأخر لخروج البضائع من بعض أصحابها وأن القانون ينص على أنه في خلال شهر طالما الدولة غير مسؤولة عن التأخير، فإن المستفيد يجب أن يخرجها من الميناء وإلا ستقوم الدولة بالمصادرة والبيع لصالح الدولة، لافتا إلى أن هذا الإجراء كان متوقفا وقت أزمة نقص الدولار واعتبارا من أول إبريل عاد هذا الإجراء مرة أخرى.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه يقوم بمتابعة إخراج البضائع من الموانئ، وأن أي بضائع تتجاوز مدتها الشهر يتم اتخاذ الإجراءات ضدها فورا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز