عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مفاجأة تكشف أكاذيب عصابة الاحتلال.. أمريكا هي من أسقطت مسيرات وصواريخ إيران

أرشفيه
أرشفيه

 كشف موقع "ذا إنترسبت" الأمريكي، نقلا عن مصادر عسكرية أمريكية، أن الولايات المتحدة أسقطت عددا كبيرا من الطائرات بدون طيار والصواريخ أكثر مما أسقطته ميليشيا لاحتلال الصهيوني خلال الهجوم الإيراني.



 

وأضاف: "لقد تم تدمير أكثر من نصف الأسلحة الإيرانية بواسطة الطائرات والصواريخ الأمريكية قبل أن تصل إلى فلسطين المسلوبة تحت حماية دولية.. كان هذا بمثابة انتصار عسكري للولايات المتحدة".

 

وتابع: "تشير تقديرات الاستخبارات إلى أن نصف الأسلحة التي أطلقتها إيران فشلت عند إطلاقها أو أثناء طيرانها بسبب مشكلات فنية".

وأوضح: "من بين الـ160 صاروخا وطائرة بدون طيار المتبقية أو نحو ذلك، أسقطت أميركا أغلبيتها".

 

كانت إيران قد نفذت، مساء السبت، أول هجوم مباشر لها على دولة الاحتلال والقتل والإبادة، ردا على ضربة قام بها الاحتلال على قنصلية طهران في دمشق.

 

وخلال الهجوم، أطلقت إيران 185 طائرة بدون طيار و36 صاروخ كروز و110 صواريخ أرض أرض، وفق ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

 

كانت ميليشيا جيش الاحتلال قد أفادت، أثناء الهجوم، بأن غالبية الصواريخ التي أطلقت من إيران تم اعتراضها خارج حدود فلسطين المحتلة.

 

كما صرح 3 مسؤولين أمريكيين، في وقت سابق لرويترز، بأن الجيش الأمريكي أسقط عشرات الصواريخ الإيرانية الموجهة إلى القوة القائمة بالاحتلال مدللة أمريكا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز