عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

10 نصائح ذهبية من «روزا أوتو» لقيادة السيارة بأفضل معدلات الأمان

مظاهر الانشغال خلال القيادة - روزا أوتو
مظاهر الانشغال خلال القيادة - روزا أوتو

تحافظ عدد من البلدان حول العالم على تحصين السيارات بالعديد من النصائح الذهبية للقيادة الآمنة على الطريق، لمنع وقوع الحوادث المميتة وتقليل الخسائر في الأرواح والممتلكات، وتكشف روزا أوتو 10 نصائح ذهبية منها للبقاء آمنا على الطريق خلال قيادة السيارة.



 

تجنب التشتت أثناء القيادة

في أيامنا هذه، تحدث العديد من الحوادث المميتة على الطريق بسبب تشتت الانتباه بواسطة الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف المحمولة والموسيقى الصاخبة وما شابه ذلك، إذ يؤدي تأخر رد فعل السائق خاصة على الطرق السريعة إلى أقصى قدر من الاصطدام الخلفي أو الأمامي، لذلك يجب عليك عدم التورط في أي تشتت خلال القيادة على الطرق والتي تصنف ضمن مخالفات المرور في القانون المصري.

 

الحفاظ على الحد الأقصى للسرعة

يعد الحفاظ على الحد الأقصى للسرعة أحد الاحتياطات الأساسية للسلامة على الطرق، والهدف دائما من وضع حد أقصى للسرعة هو ضمان سلامة السائقين والركاب والمشاة.

 

ارتداء حزام الأمان

يعد عدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة جريمة في القانون، وبخلاف ذلك الإهمال في ربط الحزام يضاعف من احتمالية خطر الإصابة أو الوفاة أثناء وقوع أي حادث، ومن ضوابط القيادة الآمنة ارتداء حزام الأمان الذي يعد ضروريًا لكل من السائق والراكب.

 

الالتزام بإشارات المرور

يعد اتباع قواعد المرور أمرًا إلزاميًا لحماية نفسك من المخالفات المالية، والإصابة الجسدية أو الحوادث المميتة، والالتزام بإشارات المرور إحدى القواعد الأكثر أهمية في نصائح السلامة أثناء القيادة.

 

 تجنب تجاوز السيارات

يجب عليك عدم تجاوز أي مركبة أثناء تغيير المسارات وخاصة على الطرق المزدحمة لزيادة الانضباط المروري، وعند تغيير المسار، افعل ذلك من الجانب الأيسر ، إلا إذا كنت تريد الانعطاف يمينا، عليك بتقليل السرعة والبقاء على الجانب الأيمن .

 

صيانة سيارتك بانتظام

إصلاح الجزء المتهالك من سيارتك سيضمن لك تجربة قيادة سلسة، إذ قد يؤدي تعطل الفرامل والمصابيح الأمامية والإطارات والمرايا الجانبية إلى وقوع حوادث إذا لم يتم صيانتها بانتظام.

 

الحفاظ على المسافة

حافظ على مسافة مثالية بينك وبين السيارة التي أمامك لتحصل على الوقت والمساحة الكافية للتصرف في حالة توقفها فجأة.

 

اعرف نقاطك العمياء

يجب أن تكون رؤيتك واضحة جدًا أثناء القيادة، كما يجب التعرف على النقاط العمياء، خاصة إذا كنت تقود أي سيارة في عمل خاص وليس لاستخدام الشخصي.

 

تعرف على مسافة الكبح الآمنة لسيارتك

بناءً على نوع السيارة، يختلف حجم الفرامل، وكلما استوعبت ذلك كان الأمر أفضل للقيادة الآمنة على الطريق.

 

إفساح المجال لـ سيارات الطوارئ

أعطِ مساحة لمركبات الطوارئ مثل سيارات الإسعاف والإطفاء وما إلى ذلك، لا تحاول تجاوزها؛ بدلاً من ذلك، التزم بسيارتك أحد جانبي الطريق. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز