عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بيان عاجل بشأن أخر تطورات مأساة الزعفران

قاعة كروكوس
قاعة كروكوس

ارتفع عدد القتلى من الأطفال في مأساة الزعفران بقاعة مدينة كروكوس، في ضواحي العاصمة الروسية  موسكو، التي وقعت يوم 22 مارس الماضي، إلى 6 أطفال. 



 

 

ارتفاع عدد القتلى في مأساة الزعفران بقاعة مدينة كروكوس

 

أفادت أمينة مظالم الأطفال في الاتحاد الروسي، ماريا لفوفا-بيلوفا، أن إلى ارتفاع عدد القتلى في مأساة الزعفران بقاعة مدينة كروكوس، إلى 6 أطفال، مشيرة إلى أن خمسة أطفال آخرين ما زالوا في المستشفى، من بينهم اثنان يعانيان من صعوبات صحية خطيرة وحالتهما خطيرة.

 

 وفيما يتعلق بالحادث، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإجراء تقييم شامل لأنشطة جميع الأجهزة والمنظمات المسؤولة عن الأمن والسيطرة على قاعة الحفلات الموسيقية التي وقع فيها الهجوم الإرهابي. 

 

ويتم إيلاء اهتمام خاص لعمل أجهزة إنفاذ القانون وهياكل المراقبة والإشراف، وكذلك الكيانات التجارية المرتبطة مباشرة بإدارة وتشغيل هذا المرفق.

 

وفي مجلس وزارة الشؤون الداخلية للاتحاد الروسي، الذي عقد يوم الثلاثاء، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشكل خاص على أهمية إجراء تحقيق شامل في ملابسات الحادث من أجل تحديد وإزالة الثغرات المحتملة في نظام الأمن للثقافة. الفعاليات والاجتماعات العامة.

 

 باتروشيف: آثار الهجوم الإرهابي على كروكوس تقود إلى تورط أوكرانيا

 

وفي سياق متصل، تحدث أمين مجلس الأمن في الاتحاد الروسي نيكولاي باتروشيف عن دور الدول الغربية في شن الهجوم الإرهابي الذي وقع في قاعة مدينة كروكوس. 

وأشار نيكولاي باتروشيف، بشكل خاص إلى التحذيرات بشأن الهجمات الإرهابية المحتملة في موسكو التي نشرتها سفارتا الولايات المتحدة وبريطانيا قبل أيام قليلة من المأساة، يوم 7 مارس الماضي. 

 

بحسب باتروشيف، هذه الحقيقة، تؤكد الارتباط المباشر بين التحذيرات والأحداث اللاحقة، مما يشير إلى أن الدول الغربية على علم بالهجوم الوشيك، لافتًا إلى أن التركيز الرئيسي للتحقيق ينصب على دور الخدمات الخاصة الأوكرانية في شن الهجوم.

 

ويشير باتروشيف، إلى أن أوكرانيا تخضع للسيطرة الكاملة للولايات المتحدة، مما يضيف وزنًا إلى نسخة تورطهم المحتمل. 

بالإضافة إلى ذلك، أكد أمين مجلس الأمن أن داعش "جماعة إرهابية محظورة في الاتحاد الروسي، وهي من المنظمات الإرهابية المزعوم تورطها في الهجوم الإرهابي الذي تم إنشاؤه بمشاركة نشطة من الولايات المتحدة. وقع الهجوم الإرهابي في "Crocus City Hall" في الوقت الذي كان من المفترض أن يبدأ فيه الحفل الموسيقي لمجموعة Picnic"".  

تم إبلاغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالحادث على الفور، وقال السكرتير الصحفي لبوتين دميتري بيسكوف إن رئيس الدولة تلقى بيانات من جميع الأجهزة ذات الصلة وأعطى بالفعل جميع التعليمات اللازمة للرد على الوضع.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز