عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وينفذ مشروع دعم ورعاية الأيتام في ألبانيا

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع برنامجًا تنفيذيًا لمشروع رعاية وكفالة الأيتام في حضرموت باليمن

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامجاً تنفيذياً مع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام "إنسان"؛ لدعم ورعاية الأيتام في محافظة حضرموت.



ووقع البرنامج مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، مع مدير عام الجمعية محمد بن سعد المحارب، وذلك بمقر المركز في الرياض.

ويهدف البرنامج إلى دعم ورعاية الأيتام والتخفيف من معاناتهم وتيسير سبل العيش والتعليم لهم من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج التعليمية والمهنية لأسر الأيتام، يستفيد منها 845 فرداً.

 

وفي إطار متواز، نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع دعم ورعاية الأيتام في جمهورية ألبانيا، بهدف تقديم الدعم الشهري للأطفال الأيتام وتغطية احتياجاتهم المعيشية والصحية والتعليمية، وذلك بالتعاون مع المشيخة الإسلامية الألبانية.

ويتضمن المشروع تنفيذ لقاءات أسبوعية للمستفيدين يتم خلالها تناول مواضيع حسن الأخلاق والسلوك الاجتماعي؛ لتعزيز قيم المسؤولية والتعاون والتفاعل الإيجابي بين الأيتام والمجتمع، وتوزيع الكفالات المالية المخصصة لهم، يستفيد من المشروع 206 أيتام في عشر محافظات البانية.

 

ويأتي المشروع ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة لرعاية فئة الأيتام وتحسين ظروفهم المعيشية في المجتمعات المتضررة حول العالم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز