عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاحتلال يقر بسقوط صاروخ كروز شمال إيلات

 أقر الجيش الإسرائيلي بسقوط صاروخ كروز أطلق من جهة البحر الأحمر في شمال إيلات فجر الاثنين؛ وهي المرة الأولى التي يعلن فيها عن حدث كهذا منذ بدء استهدافات الحوثيين للسفن المرتبطة بتل أبيب في البحر الأحمر وتبنيهم مرارا إطلاق مسيّرات وصواريخ باتجاه مواقع إسرائيلية ردا على الحرب المتواصلة على قطاع غزة.



 

واعتبر في بيان له، أن "الصاروخ كان تحت مراقبة سلاح الجو، فيما لم تقع إصابات أو أضرار ويتم التحقيق في الحادث". وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن فجر الاثنين سقوط "هدف جوي مشبوه" في منطقة مفتوحة شمال إيلات بعد اجتيازها الأجواء الإسرائيلية من اتجاه البحر الأحمر.

 

 

 

وفي السياق، تبنى الحوثيون مرارا إطلاق طائرات مسيّرة وصواريخ نحو أهداف إسرائيلية في إيلات منذ بدء الحرب على غزة؛ ومن جانبه كان يعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض العديد من "الأهداف الجوية" القادمة من اتجاه البحر الأحمر. وأعلن الحوثيون في وقت سابق الثلاثاء "إطلاق عدد من الصواريخ المجنحة على أهداف إسرائيلية في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة، وقد أصابت أهدافها بنجاح". ومنذ 19 نوفمبر 2023، يستهدف الحوثيون سفنا تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الإسرائيلية المتواصلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز