عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأم المثالية بأسوان أرملة منذ 19 عاما رفضت الزواج من أجل رعاية أبنائها

 اختارت وزارة التضامن الاجتماعي، هدى أحمد عبد الله أحمد 51 عاما من محافظة أسوان، كأم مثالية على مستوى محافظة أسوان، وجاءت في الترتيب 27 على مستوى الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية.



وقالت هدى أحمد عبد الله أحمد، "ربة منزل " - فى تصريحات - أنها أرملة منذ 19 عاما، وحاصلة على دبلوم تجارة، ولديها 3 من الأبناء حصلوا على مؤهلات بكالوريوس تجارة، وعلوم وهندسة ، موضحة بأنها تزوجت وعمرها 20 عاما من رجل بسيط عامل بإحدى الشركات الحكومية بدأ كفاح الأم عندما توفى الزوج فقد تركها بعمر 32 عاما وترك معها ثلاثة أبناء أكبرهم 10 سنوات وأصغرهم 3 سنوات، وقد عانت الأم كثيرا بعد موت زوجها ورفضت الزواج من أجل رعاية أبناؤها. 

وتابعت أنها اهتمت كثيرا بدراستهم وكان معاش الأب فى ذلك الوقت 500 جنيه وليس لديها مصدر دخل آخر ، مؤكدة أنها حرصت على أن تكون الأب والأم لأولادها، حيث أنها مرت بنفس ظروف أبنائها، بعد أن تربت يتيمة بسبب وفاة والدها وعمرها سنة ونصف ولم تره.

واستطردت قائلة، انه بعد وصول الابنة الكبرى إلى المرحلة الثانوية اضطرت الأم للخروج إلى العمل ولم تشعر بناتها بصعوبة الحياة حيث عملت بإحدى الحضانات، لتحسين مستوى معيشة الأسرة، ومواجهة متطلبات الحياة ومصروفات الدراسة لأبنائها.

واختتمت حديثها قائلة، أنها كافحت كثيرا حتى حصلت الابنة الأولى على بكالوريوس تجارة والابنة الثانية على بكالوريوس علوم والابنة الصغرى طالبة حاليا بكلية هندسة، وأنه ما زال عطاؤها مستمرا فى دعم بناتها وتوفير الحماية لهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز