عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نائب محافظ البحيرة تتابع موقف محطة معالجة صرف صحي المعدية بإدكو

نائب محافظ البحيرة تتابع موقف محطة معالجة صرف صحي المعدية بإدكو
نائب محافظ البحيرة تتابع موقف محطة معالجة صرف صحي المعدية بإدكو

في إطار الجولات واللقاءات الميدانية المستمرة بكل مدن ومراكز المحافظة للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين في شتى القطاعات، ومتابعة المشروعات المنفذة والجاري تنفيذها على أرض المحافظة. 



 

شهدت اليوم الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، اجتماعًا بشأن موقف محطة معالجة صرف صحي المعدية بإدكو، وذلك بحضور اللواء أ.ح أحمد الإسناوى مساعد رئيس الهيئة الهندسية للبحيرات، واللواء يوسف شباط - المشرف على المنطقة الغربية للثروة السمكية، والمهندس هشام بربر مدير فرع الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، والمهندس على دومة مدير عام فرع جهاز شؤون البيئة بالبحيرة ومسؤولى الصرف والشبكات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي وممثلي عن جهاز تنمية البحيرات والثروة السمكية والإدارة العامة للبحوث بالجهاز التنفيذي للصرف الصحي ومدير بحيرة إدكو ورئيس قرية المعدية والشركة المنفذة للمحطة وممثل عن أهالي قرية المعدية.

 

ورحبت نائب المحافظ بمساعد رئيس الهيئة الهندسية للبحيرات والحضور، كما تقدمت بخالص الشكر والتقدير للهيئة الهندسية للقوات المسلحة لجهودها الكبيرة فى تنفيذ العديد من المشروعات التنموية على أرض محافظة البحيرة.

 

وأكدت الدكتورة نهال بلبع، على ضرورة تشغيل المحطة لخدمة الأهالي وحماية بحيرة إدكو من التلوث، مشيرة إلى استعداد المحافظة تقديم كل أشكال الدعم التي من شأنها الدفع فى مسار تشغيل المحطة بالشكل الأمثل الذي يحقق المستهدف منها مع الحفاظ على البيئة والثروات الطبيعية التي تزخر بها بحيرة إدكو.

 

ومن جانبه أكد اللواء أحمد الإسناوى، على ضرورة البدء فى وضع آلية لتنفيذ المقترح الذي تم الموافقة عليه من جهاز حماية البحيرات من خلال المعاينة على الطبيعة وتحديد المسافة المطلوبة من خلال الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي حتى يتم الإنتهاء من تشغيل المحطة، مشيراً إلى أهمية تضافر كافة الجهود من الجهات المختصة للوصول إلى هذا الهدف. 

 

وخلال الاجتماع تم عرض موقف محطة معالجة الصرف الصحي بالمعدية، والتي تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال بها فى عام 2017 وهي عبارة عن محطة رفع وشبكات انحدار بطول 22 كم/ ط وخط طرد بطول 1.2 كم/ ط بطاقة 3000 م3 / يوم، بتكلفة إجمالية تجاوزت 90 مليون جنيه.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز