عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعليم بني سويف تشارك في المشروع الوطني للقراءة

قيادات تعليم بنى سويف
قيادات تعليم بنى سويف

التقى وكيل تعليم بنى سويف هاني عنتر، بفريق دعم المشروع الوطني للقراءة والذي ضم :د. أحمد الصاوي منسق عام المشروع، د. أمين أبو بكر المنسق العام ، لمناقشة آليات إطلاق النسخة الرابعة من المشروع في حضور:د. ربيع محمد  مدير عام الشؤون التنفيذية، حنان فتحي موجه عام المكتبات ، جمال ياسين موجه عام اللغة العربية.



 

وخلال اللقاء، أكد "عنتر" أهمية القراءة في تنمية الوعي وغرس القيم الإيجابية ، مشيرا إلى أن المشروع الوطني للقراءة بهدف إلى إحداث نهضة في القراءة وتعزيز الحس الوطني والشعور بالانتماء من خلال دعم القيم الوطنية وإثراء البيئة الثقافية في المدارس.

 

 

فيما أضاف المنسق العام ،أن المشروع يرتكز على الطالب المثقف والمعلم المثقف مشيرًا إلى أن المسابقة تهدف إلى زيادة وعي الطلبة بأهمية القراءة في اكتساب القيم وتحصيل المعرفة وتنمية مهارات القراءة الإبداعية الناقدة لدى الطلبة في جميع النشاطات القرائية، موضحا دور موجهي المكتبات في نشرع الوعي بأهمية المشروع الوطني للقراءة داخل المدارس.

أشار الدكتور أمين أبو بكر إلى أن المشروع الوطني للقراءة هو مشروع ثقافي تنافسي يدعم القيم الوطنية والإنسانية ويحدث نهضة كبيرة في القراءة وبهدف إلى بناء شخصية الطلبة لغوياً وثقافياً واجتماعيا.

هذا وقد شهدت الزيارة عقد اجتماع ضم وكيل التعليم وفريق دعم المشروع الوطني للقراءة مع موجهي المكتبات لمناقشة آليات العمل لتنفيذ المشروع والرد على كافة التساؤلات والاستفسارات الخاصة بالمشروع، فيما اختتمت الزيارة بتفقد مدرستي الشهيد الرائد أحمد محمد عبده اسماعيل الرسمية لغات والشروق الرسمية لغات لنشر الوعي بأهمية المشروع القومي للقراءة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز