عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. لافتة "لست خائفًا من الزوجة" تثير ضجة

اللافتة قبل إزالتها
اللافتة قبل إزالتها

قال كثير من الناس ساخرين إن الزوجات ربما اجتمعن معًا لإجبار "الرجال الطيبين" في الزقاق على إزالة الشعار الذي يقول:"لست خائفًا من الزوجة" لتجنب قيام الرجال بتعليقة في كل مكان.



 

ألتقط ساو صورة مع لافتة الزقاق قبل إزالتها
ألتقط ساو صورة مع لافتة الزقاق قبل إزالتها

 

قبل أيام قليلة، تسببت لافتة "الزقاق لا تخاف من الزوجة" المعلقة في بداية الزقاق "195/58/29 شارع هونج ها" في العاصمة الفيتنامية هانوي، في حمى عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وبناء على ذلك، فإن اللافتة ذات الخلفية الحمراء والأحرف الصفراء بارزة جدًا، مكتوب عليها: "منع العنف المنزلي، الشباب في الحي 1" ، و"نجوين لا يخاف من الزوجة"، ما جعل الناس متحمسين للغاية، ولكن السلطات الفيتنامية طلبت اليوم الجمعة، إزالة اللافتة. 

 

وفي حديثه لصحيفة دان تري، قال، رئيس اللجنة الشعبية لمنطقة فوك تان، إن الحكومة أرسلت مسؤولين لإزالة لافتة "الزقاق لا يخاف من الزوجة"، بسبب أنه تم تعليقها بطريقة عفوية من صاحبها، وليس وفقًا للوائح الدولة أو توجيهات من الحكومة، وحتى لا تنشر الظاهرة في الكثير من المناطق بالبلاد.  

 

"الزقاق لا تخاف من الزوجة”

كانت لافتة "الزقاق لا تخاف من الزوجة" الموجودة أمام زقاق صغير في شارع هونغ ها في العاصمة الفيتنامية هانوي، موجودة بالفعل منذ عامين، وتم تصويرها من قبل العديد من الأشخاص المارة ونشرها على الشبكات الاجتماعية.

 

تمت إزالة اللافتة بعد عامين من تعليقها
تمت إزالة اللافتة بعد عامين من تعليقها

 

ووجد معظم الأشخاص أن المحتوى ممتع وإيجابي، حيث كتب فام فان ساو، أحد سكان الزقاق، على موقع    Vietnamnet أنه يشعر بالأسف عندما تمت إزالة اللافتة. وقال فام فان ساو: " لقد كنت هنا منذ 19 عامًا، وشهدت العديد من الأزواج "الأرز ليس جيدًا، والحساء ليس حلوًا"، ونحن كبار السن الذين غالبًا ما نقدم النصائح للعائلات الشابة، هذه اللافتة لتذكير كل فرد في العائلة، ويجب أن يكون الحي مثالا ليتبعه الأطفال.

 

ومنذ ما يقرب من عامين، تم تعليق لافتة "الزقاق ليس خائفًا من زوجته" هنا، والتي كانت في الأصل مخصصة للمتعة. في المنطقة الواقعة في بداية الزقاق، هناك أكثر من اثنتي عشرة أسرة متحدة جدًا، ليس فقط لوضع هذه العلامة ولكن أيضًا لها أضواء زخرفية، وتطلب من بعضها البعض وضع البلاط والتنظيف بانتظام.

لم تعد  اللافتة موجودة ولكن روح احترام زوجتك لا تزال موجودة
لم تعد اللافتة موجودة ولكن روح احترام زوجتك لا تزال موجودة

 

وعلى الرغم من الأسف، إلا أن الناس ما زالوا يمتثلون لطلب إزالة اللافتة الفكاهية المذكورة، ولم تعد لافتة "الشعار" موجودة، لكن روحها المبهجة وطاقتها الإيجابية سيظل يحتفظ بها الناس في الزقاق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز