عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. "الأعلى لتنظيم الإعلام" يصدر تقريره السنوي.. تعرف على التفاصيل

الأعلى لتنظيم الإعلام يصدر تقريره السنوي
الأعلى لتنظيم الإعلام يصدر تقريره السنوي

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تقريره السنوي عن نشاطه لعام 2023، ومتضمنًا مقدمة و5 أبواب.



 

وفيما جاء الباب الأول عن تشكيل المجلس واختصاصاته، تضمن الباب الثاني نشاط المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام خلال عام 2023، وأهمها لقاء رئيس الجمهورية وأعضاء الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب، بالإضافة إلى المجلس الأعلى للإعلام، ووزراء الإعلام العرب، والذي تم خلاله اختيار مصر نائبًا لرئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب.

 

كما تضمن الباب الثاني توقيع مذكرات تفاهم بين الأعلى للإعلام ودبي للإعلام"، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، بالإضافة إلى المشاركة في المنتدى للإعلامي المصري العماني، بجانب زيارات الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إلى السعودية، والكويت، والعراق.

 

كما شمل التقرير نشاط المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في تدعيم العلاقات الإعلامية الدولية، كون وسائل الإعلام تلعب دورًا مهمًا في التأثير على العلاقات بين الدول من خلال نقل الأخبار المتعلقة بالدول والتي تظهر مواقفها والشخصيات التي تمثلها.

 

وتناول التقرير تنظيم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تدريب الصحفيين الأفارقة، وذلك في إطار أهمية العلاقات المصرية الإفريقية، خصوصً دور وسائل الإعلام في تقوية تلك العلاقات وترسيخ الوعي بين شعوب القارة السمراء.

 

وشمل التقرير أيضا دور المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في القضايا المجتمعية، حيث عقد جلسة حوارية لوزير المالية، ناقشت استضافة مصر لاجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية لأول مرة في إفريقيا، فضلًا عن عقد المجلس أول جلسة بمقره الجديد برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وفيما يتعلق بالتواصل والتفاعل بين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والبرلمان بغرفتيه النواب والشيوخ ينشر المجلس تقريرًا سنويًا عن جهوده ونشاطه يتضمن ما يراه من اقتراحات في نطاق اختصاصه.

 

 ويبلغ هذا التقرير إلى رئيس الجمهورية ومجلس النواب، ويناقش التقرير باللجنة البرلمانية المختصة وتضع اللجنة تقريرًا عنه أمام مجلس النواب.

 

وبينما تضمن الباب الثالث، تقرير لجان المجلس عن اجتماعاته ولجانه بالإضافة إلى تقرير لجنة الشكاوى، تضمن الباب الرابع دراسات وأبحاث تشمل دراسة عن مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي على الأطفال، بجانب دراسة حول المعايير الدولية والمصرية للتغطية الإعلامية.

 

واختتم تقرير نشاط المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالباب الخامس الذي يتضمن الاستراتيجية الإعلامية 2024.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز