عاجل
الأربعاء 28 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

سفير مصر بنيوزيلندا يبحث مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية التطورات في غزة

 بحث السفير جورج عازر سفير جمهورية مصر العربية في نيوزيلندا، مع النائب تيم فان دى مولين رئيس لجنة العلاقات الخارجية والدفاع والتجارة بالبرلمان النيوزيلندى، عددا من الموضوعات الاقليمية والثنائية، وفى مقدمتها الاوضاع والتطورات فى غزة.



واستعرض السفير -خلال اللقاء وفق بيان لوزارة الخارجية اليوم الأربعاء على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- الجهود الكبيرة التي تبذلها مصر على مختلف المستويات في هذا الشأن سعياً لإيقاف نزيف الأرواح وامتداد الصراع واتساعه، والمأساة الانسانية التي يشهدها قطاع غزة والتي تزداد شدة وتعقيداً، مشيراً إلى اهتمام مصر بالتعاون والتنسيق مع الدول الصديقه مثل نيوزيلندا لدعم هذه الجهود.

وأوضح البيان أن الجانبين تناولا سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى ضوء أن العام الجارى يشهد الاحتفال بمرور خمسين عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وأن النائب النيوزيلندي تيم فان دى مولين، أعرب عن تقدير بلاده للعلاقات الطيبة والممتدة مع مصر.

وأكد السفير جورج عازر أهمية إيجاد السبل للارتقاء بشكل خاص بالعلاقات التجارية والاقتصادية بين الجانبين، لا سيما وأن حجم التجارة الحالى لا يتناسب مع الامكانيات الكبيرة المتوافرة لديهما.

وناقش الجانبان سبل دعم العلاقات بين البرلمان المصري والبرلمان النيوزيلندى، حيث تم الاتفاق على مواصلة التواصل والتنسيق للنظر فى آليات تحقيق ذلك خلال الفترة المقبلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز