عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير العمل يوجه بسرعة صرف تعويضات لعمال ضحايا حادث إيتاي البارود

وزير العمل حسن شحاتة
وزير العمل حسن شحاتة

وجه وزير العمل حسن شحاتة الإدارة المُختصة بالعِمالة غير المنتظمة بسرعة صرف تعويضات للعمال ضحايا انقلاب سيارة نصف نقل مُحملة بالعمال الزراعيين باليومية على الطريق الزراعي بنطاق مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة.



 

وقال الوزير في بيان اليوم الاثنين إنه تقرر صرف 200 ألف جنيه لكل مُتوفي "6 متوفين"، و20 ألف جنيه لكل مُصاب "15 مُصابًا "، وذلك من "بند الحوادث" الذي تم استحداثه على منظومة العمالة غير المنتظمة بالوزارة منذ أيام؛ لمواجهة حوادث الطوارئ للعمال غير المُنتظمين.. داعيًا إدارة العمالة غير المنتظمة إلى الانتهاء من إجراءات تسليم التعويضات فور استلام الأوراق المطلوبة من أُسر الضحايا.

 

يذكر أن وزارة العمل تتعامل مع ملف تشغيل وحماية العمالة غير المنتظمة من خلال إدارات مختصة، ووحدة تنفيذية مركزية، بمتابعة حسابات العمالة غير المنتظمة في جميع المحافظات، طبقًا لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

 

وتَسعى الوزارة خلال هذه الفترة نحو التوسع في قاعدة البيانات، وتقديم الخدمات، لهذه الفئة بشكل أوسع، وبكافة مجالاتها وتخصصاتها وإطلاق منصة إلكترونية لها؛ للتسهيل على المُقاولين عملية تسجيل البيانات؛ تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز