عاجل
الجمعة 2 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الجمعة 01 - 03 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| نظام الدوري الجديد وانطلاق بطولة الجمهورية للتجديف

نظام الدوري الجديد وانطلاق بطولة الجمهورية للتجديف. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 01 - 03 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 01 - 03 - 2024، في النشرة الرياضية

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الجمعة 01 - 03 - 2024: نظام الدوري الجديد وانطلاق بطولة الجمهورية للتجديف.  

 

أخبار ألعاب أخرى

 

عماد نوار يقود سيدات الطائرة

 

استقر مسؤولو اتحاد الكرة الطائرة، برئاسة المهندس ياسر قمر، على تكليف الكابتن عماد نوار، بقيادة منتخب السيدات خلال مشاركته في منافسات دورة الألعاب الإفريقية، والمقرر لها خلال الفترة من 8 وحتى 24 مارس المقبل في غانا.

كما استقر مسؤولو اتحاد الكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر، على تكليف الكابتن أحمد سمير، بقيادة منتخب الرجال خلال مشاركته في منافسات دورة الألعاب الإفريقية

 

بطولة الجمهورية للتجديف

 

انطلقت صباح اليوم الجمعة وتستمر حتى غد السبت السباقات النهائية لبطولة الجمهورية للتجديف بالقاهرة والمستحق عنها الحافز الرياضي للاعبين واللاعبات الذين يشاركون في البطولة وينجحون في تحقيق التفوق الرياضي، حيث يتم إضافة درجات الحافز الرياضي إلى مجموع درجات المواد الدراسية لطلاب وطالبات الثانوية العامة الذين يتفوقون رياضيا.

 

فردي كأس العالم للسيف

 

انطلقت اليوم الجمعة منافسات الفردي بكأس العالم لسلاح السيف رجال، والتي تستضيفها إيطاليا في الفترة من 1 حتى 3 مارس الجاري. وتخوض اليوم ندى حافظ لاعبة منتخب مصر منافسات كأس العالم لسلاح السيف سيدات، والتي تستضيفها اليونان في الفترة من 1 حتى 3 مارس الجاري.

 

السلة ينهي أوراق عبد الرحمن نادر

 

صرح عمرو مصيلحي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة والمشرف على المنتخبات الوطنية، بأن الاتحاد أنهى أوراق عبد الرحمن نادر لاعب منتخب مصر لكرة السلة في وقت قياسي. وأنهى مسؤولو اتحاد كرة السلة أوراق عبد الرحمن نادر، وتم استخراج جواز سفر جديد للاعب وبطاقة شخصية، ليكون بذلك مستعدا لتمثيل منتخب مصر في قادم الاستحقاقات.

وقال عمرو مصيلحي في تصريحات صحفية، أنه تواصل بشكل شخصي مع اللاعب خلال الأيام الماضية، وقام بإنهاء كافة أوراق قيد اللاعب في ثلاثة أيام فقط، ليكون جاهز لتمثيل منتخب مصر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن عبد الرحمن نادر يعد إضافة قوية لمنتخب مصر لكرة السلة، والذي يستعد خلال الفترة المقبلة، لخوض تصفيات أولمبياد باريس 2024، والتي من المقرر أن تقام في اليونان.  

 

أخبار أتحاد الكرة

 

نظام الدوري الجديد

 

تحدث إيهاب الكومي، عضو اتحاد الكرة المصري، عن مقترح نظام الدوري المصري في الموسم الجديد.

قال الكومي في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج الماتش، "نظام الدوري البلجيكي الذي تم اقتراحه من قبل أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية، سيتم تطبيقه في الموسم المقبل". وأضاف:" لو طبقنا هذا المقترح في الدوري الممتاز كل فريق سيلعب في الدور الأول 17 مباراة، وفي الدور الثاني 8 مباريات، بإلإجمالي 25 أسبوعا، وهذا من شأنه توفير عدد الجولات من 34 إلى 25، سيتم توفير 9 أسابيع بواقع شهرين لشهرين ونصف".

وأوضح: "هذا من شأنه إعطاء أريحية للاعبين والمنتخب والجميع، لكن هذا الشكل الجديد ما بين مؤيد ومعارض، هناك آراء إيجابية، من أجل أن نصل بالمسابقة إلى أفضل شكل".

وأتم قائلا: "الدوري البلجيكي بالشكل الجديد يصل عدد مبارياته إلى 39 مباراة، ولكن مقترح الدوري المصري هو أشبه بدوري المحترفين الذي يتم تطبيقه في القسم الثاني".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز