عاجل
السبت 31 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تحليل.. الزمالك يفوز على الداخلية بهدف جابر في دوري نايل

الزمالك والداخلية
الزمالك والداخلية

حقق نادي الزمالك، فوزاً مهما على نظيره الداخلية، بهدف نظيف، في إطار الجولة الرابعة عشرة، من بطولة دوري نايل المصري، بهذا الفوز ارتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 15 في المركز الحادي عشر، ويتجمد رصيد الداخلية عند النقطة الثامنة في المركز قبل الأخير.



 

 

 

وفى ذلك الإطار يشرح المحلل الكروي نادر عبدالناصر كيف حقق الفارس الأبيض الفوز على الداخلية فى السطور التالية..

اعتمد جوزيه جوميز، المدير الفني لفريق الزمالك على الرسم التكتيكي 4/2/3/1 بوجود محمد صبحي في حراسة المرمى وفي الدفاع الزناري والمثلوثي وعبدالمجيد وفتوح وفي الوسط سيف جعفر ودونجا وأمامهم عبدالله السعيد وزيزو وناصر ماهر وفي الهجوم ناصر منسي.

 

بينما اعتمد عمرو حسن، المدير الفني لفريق الداخلية، على الرسم التكتيكي 4/3/2/1 تتحول إلى 5/4/1 في الحالة الدفاعية بوجود محمد مجدي في حراسة المرمى، وفي الدفاع كريم يحيي وأحمد عماد ومعاذ الحناوي وايهاب سمير وفي الوسط محمود حسونه وكليتشي ومحمود أوكا وزياد طارق وأشرف بلقاسم وفي الهجوم مصطفى فوزي.

بدأت المباراة بشكل هادئ وخالية من الفرص من الفريقين لاسيما في الربع ساعة الأولى، ظهر الزمالك على المستوى الهجومي من خلال تسديدات تفتقد إلى الدقة من ناصر والسعيد ودونجا وفي الدقيقة 22 رأسية من ناصر منسي بعد عرضية من فتوح.

 

ميزة فريق الداخلية هو الالتزام التكتيكي الرائع وتضييق المساحات على لاعبي الزمالك، بينما في رأيي الشيء السلبي في الزمالك خلال الشوط الأول هو تداخل الأدوار بين الرباعي ناصر ماهر والسعيد وزيزو وسيف جعفر، الأمر الذي جعل الزمالك يفتقد إلى الشكل الهجومي الفعال من خلال الانتشار الغير جيد من اللاعبين،

 

أخطر فرص الداخلية عن طريق تسديدة محمود حسونه في الدقيقة 38 وتصدى لها صبحي حارس الزمالك وحولها إلى ركنية

 

الشوط الثاني أجرى جوميز تبديل بنزول مصطفى شلبي وخروج سيف جعفر من أجل تفعيل الأطراف مع رجوع عبدالله السعيد ليلعب في مركز رقم 8 بحوار نبيل دونجا، ويسدد السعيد كرة في منتصف المرمى في الدقيقة 52 ورأسية زيزو ثم تصويبة الزناري مع تألق محمد مجدي حارس الداخلية في الوقوف والتصدي لكل الكرات وفي الدقيقة 59 دخل عمر جابر وخروج فتوح ثم الدقيقة 66 دخل أوباما وخرج ناصر ماهر من أجل زيادة الضغط على مدافعي الداخلية، خاصة وأن أوباما يمتاز بالدخول في منطقة الجزاء ويتحرك بشكل سليم، وفيه الإزعاج للخصوم، مع تحويل عمر جابر ليلعب في مركز الظهير الأيمن في الربع ساعة الأخيرة بنزول اكينولا وخروج الزناري.

 

الداخلية قدم عمل كبير من حيث التنظيم الدفاعي، في حدود الجودة المتاحة لديه والعناصر المتوافرة

الشيء الرائع في الزمالك خلال الشوط الثاني هو تبديلات جوميز والتي أعطت فاعلية أفضل من خلال الأظهرة كما حدث في كرة الهدف عن طريق عمر جابر في الدقيقة 82، بالإضافة إلى الكثافة العددية داخل منطقة الجزاء بتواجد اكينولا ومنسي أوباما.

 

المرونة الخططية لدى مدرب الزمالك كانت نقطة إيجابية وهي السبب في فوز الزمالك في المباراة

دونجا لاعب وسط الزمالك قدم مباراة ممتازة من حيث معدلات الجري الكبيرة وإفساد تحولات المنافس بالإضافة إلى صناعته للهدف، محمد مجدي حارس مرمى الداخلية كان متألق وتصدى لأكثر 5 كرات خطيرة.

في المجمل، قدم الزمالك شوط تاني مختلف وحقق المطلوب بالفوز الذي يعطي الثقة الكبيرة لكل منظومة الزمالك من جمهور وإدارة ولاعبين وجهاز فني خاصة قبل مواجهة الأهلي في نهائي كأس مصر المقرر له يوم 8 مارس المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز