عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الخميس 29 - 02 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| سر صفقة ظهير أيسر الأهلي وخطة جوميز والدوري الجديد وعقوبة رونالدو

جوميز
جوميز

سر صفقة ظهير أيسر الأهلي وخطة جوميز والدوري الجديد وعقوبة رونالدو. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 29 - 02 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

 

  أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 29 - 02 - 2024، في النشرة الرياضية

 

  من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الخميس 29 - 02 - 2024: سر صفقة ظهير أيسر الأهلي وخطة جوميز والدوري الجديد وعقوبة رونالدو

 

    أخبار الأهلي

 

كواليس اتفاق ظهير أيسر الأهلي  

 

    كشف الإعلامي إبراهيم عبد الجواد، كواليس عدم توصل مسؤولي النادي الأهلي لاتفاق حول بنود تجديد التعاقد مع الظهير الأيسر علي معلول خلال الفترة الحالية. وقال عبد الجواد خلال برنامج الهدف المذاع عبر قناة أون تايم سبورتس، إن السبب الرئيسي حول عدم التوصل إلى الاتفاق بشأن تجديد التعاقد هو رغبة النادي الأهلي في دفع مستحقات اللاعبين الأجانب وعلى رأسهم علي معلول بالجنيه المصري وليس الدولار. وواصل: "معلول يرغب في الحصول على مستحقاته بالدولار، وفي حالة عدم التوصل إلى حل وسط بين الطرفين، سيكون رحيل معلول عن القلعة الحمراء أمرا أكيدا".

 

  سر تحول صفقة شكري

 

  كشف محمد البنهاوي، الناقد الرياضي، كواليس صفقة انتقال محمد شكري لاعب سيراميكا كليوباترا إلى الأهلي، على الرغم دخول الزمالك في مفاوضات انتهت بتوقيع العقود لضم اللاعب. وصرح البنهاوي خلال برنامج الهدف المذاع عبر قناة أون تايم سبورتس ويقدمه الإعلامي إبراهيم عبد الجواد، بأن هناك بندا في عقد انتقال شكري من القلعة الحمراء إلى سيراميكا ينص على إمكانية شراء الأهلي للاعب دون موافقة نادي سيراميكا في نهاية الموسم الأول مقابل ٧ ملايين جنيه، وفي نهاية الموسم الثاني مقابل ٩ ملايين جنيه. وتابع: "مسؤولو الزمالك كانوا على علم بذلك البند إلا أن التفاوض مع اللاعب وتوقيع العقود تم في شهر يناير، والأهلي لديه إمكانية فقط لتفعيل البند في نهاية الموسم الأول والثاني فقط". وواصل: "في الوقت الحالي يرغب مسؤولو القلعة الحمراء في تفعيل بند شراء شكري من جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بديلًا لـ”علي معلول” في حالة رحيله، ولكن حتى الآن لا توجد رؤية واضحة، لأن البند يشترط الحصول على موافقة اللاعب لتفعيل البند، لذلك إذا رفض شكري الانتقال إلى الأهلي سيكون من حقه الانتقال إلى أى نادٍ آخر".    

 

    أخبار الزمالك

 

تجديد عقد شيكابالا

 

  أعلن محمود عبدالرازق شيكابالا، مهاجم الزمالك، تجديد تعاقده مع القلعة البيضاء، بعد جلسة جمعته بالمسؤولين بالنادي الأبيض.

 

    الزمالك يصدر عضوية عبدالرحمن مصطفى

 

  أنهى مسؤولو نادي الزمالك إجراءات إصدار عضوية عبدالرحمن مصطفى، أحد أبطال الاحتفالية الخامسة لـ"قادرون باختلاف". ومن المقرر أن يتسلم البطل عبدالرحمن مصطفى، العضوية العاملة، اليوم الخميس بمقر القلعة البيضاء، بعد الدعوة التي تلقاها من حسين لبيب رئيس الزمالك. وتواجد البطل عبدالرحمن مصطفى في احتفالية قادرون باختلاف بحضور ورعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة الكابتن حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك وخلال الاحتفالية طلب البطل عبدالرحمن مصطفى من الرئيس عبدالفتاح السيسي تحقيق أمنيته بالحصول على عضوية نادي الزمالك، وهو ما استجاب له حسين لبيب رئيس نادي الزمالك على الفور. حيث كان يتواجد ضمن الضيوف.

 

  الزمالك يرفض نظام الدوري الجديد

 

  اعترض أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، على مقترح نظام الدوري الجديد للموسم المقبل، الذي أعلنه أحمد دياب رئيس رابطة الأندية.  وقال سليمان عبر قناة إم بي سي مصر: "لا يوجد تساوي بين الأندية وبعضها، هناك من يطبق عليه عقوبات وهناك من يفعل كوارث ولا يعاقب، هذه هي المشكلة الرئيسية". وأضاف "لا أوافق على نظام الدوري الجديد، هل أحمد دياب خبيرا؟ يجب أن تكون هناك لجنة فنية". وأردف "أحمد دياب رجل إداري وليس فني، هل هناك لجنة خططت لمقترحه بإقامة الدوري الجديد؟ يجب أن يكون اتحاد الكرة ورابطة الأندية أقوى من الأندية نفسها ليكون هناك دوري منتظم".

 

    خطة جوميز  

 

  كشف الإعلامي أحمد شوبير، ما يدور في رأس البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، قيل مواجهة الداخلية اليوم في بطولة الدوري المصري.  قال شوبير خلال تصريحات إذاعية، أن السعيد وشيكابالا قد لا يتواجدان سوياً في التشكيل الأساسي للفريق مستقبلاً.  وأشار شوبير إلى أن كبر سن الثنائي أثر على قرار المدرب بعدم تواجدهما معًا في الملعب، كما أشار إلى غياب شيكابالا عن مباراة اليوم بسبب الإصابة، مما يفتح الباب أمام عبد الله السعيد للمشاركة في التشكيل الأساسي للزمالك.  

 

  عبدالرحمن مصطفى في بعثة كأس مصر

 

  يدرس مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، في اصطحاب عبدالرحمن مصطفى، أحد أبطال الاحتفالية الخامسة لـ"قادرون باختلاف"، إلى السعودية ضمن بعثة الفريق بنهائي كأس مصر أمام الأهلي.    

 

  أخبار عالمية

 

عقوبة رونالدو

 

  أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف لاعب نادي النصر كريستيانو رونالدو مباراة واحدة وتغريمه 10 الاف ريال، إضافة الى الزامه بدفع 20 الف ريال لنادي الشباب تمثل تكاليف رسوم تقديم الشكوى. جاء ذلك عقب الشكوى، التي تقدمت بها إدارة نادي الشباب، لدى لجنة الانضباط والأخلاق ضد رونالدو، بعد الإشارات المسيئة تجاه جماهير النادي، عقب لقاء الفريقين في الدوري السعودي.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

علي فرج يحقق بطولة شيكاغو

 

توج لاعب أندية وادي دجلة وبطل العالم علي فرج، ببطولة شيكاغو المفتوحة للإسكواش، بعد تغلبه في المباراة النهائية على النيوزيلاندي بول كول – المصنف الثالث عالميًا- بنتيجة “٣-١” بواقع نقاط “١١-٨” “٥-١١” “١١-٧” “١٥-١٣”.

 

كأس العالم للخماسي الحديث ‏بالقاهرة

 

  تستعد مصر لاستضافة بطولة كأس العالم للخماسي الحديث ‏بالقاهرة، خلال الفترة من 4 حتى 11 مارس المقبل، على ملاعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة.      

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز