عاجل
الأحد 7 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| قيدوه بحجر وألقوه في المياه حيًا.. إحالة المتهمين بقتل طفل بالدقهلية للمحاكمة الجنائية

المجني عليه
المجني عليه

قرر المستشار محمد هاشم، المحامي العام لنيابات شمال المنصورة الكلية، إحالة المتهمين بقتل الطفل “يوسف جوده” للمحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنايات، وذلك في القضية رقم 11596 لسنة 2023 والمقيدة برقم 2336 لسنة 2023 كلي شمال المنصورة. 



 

وجاء في قرار إحالة المتهمين لمحكمة جنايات المنصورة، أن النيابة العامة تتهم كل من: علاء ح.م.أ.ز.، "محبوس"، 29 عامًا، طالب بكلية الحقوق، مقيم بقرية الشوامي مركز الستاموني، والسيد ع.ال.م.ال. "محبوس"، 50 عامًا، مقيم بقرية الشوامي مركز الستاموني، ورنا م.ع.ال.م. 

"محبوسة"، 37 عامًا، ربة منزل، مقيمة بعزبة الزيني مركز بلقاس، لأنهم في يوم 28/10/2023 حتى يوم 4/11/2023، بدائرة مركز الستاموني - محافظة الدقهلية، المتهمان الأول والثاني قتلا المجني عليه الطفل يوسف أحمد فتحي أبو زيد يوسف، عمدًا مع سبق الإصرار، بأن اتفقت إرادتهما ورسما مخططًا إجراميًا لخطف المجني عليه واحتجازه في حانوت المتهم الثاني، وخشية افتضاح أمرهما، عقدا العزم وبيتا النية على إزهاق روحه، وأعدا لهذا الغرض أدوات "حجر أسمنتي - حبل" وشدا وثاقه، وكمما فاهه، واقتاداه عنوة داخل سيارة شقيق المتهم الثاني إلى مكان مصرعه، وشدا وثاقه بحجر أسمنتي، وألقياه في مجرى مائي حيًا، قاصدين من ذلك إزهاق روحه، فحدثت وفاته على النحو المبين بتقرير الصفة التشريحية.

 

وقد تقدمت تلك الجناية واقترنت بها جناية أخرى، وهي أنهما في ذات الزمان والمكان آنفي البيان، خطفا وأخرى “المتهمة الثالثة” بالتحيل والإكراه المجني عليه الطفل يوسف أحمد فتحي أبو زيد، بأن استدرجوه إلى حانوت المتهم الثاني، بزعم من المتهم الأول، لمساعدته في رفع بعض الأغراض، وما أن أقصوه عن أعين المارة، حتى وثقوا أوصاله وكمموا فاهه درءً لاستغاثته وإمعانًا في شل مقاومته، وأعطوه عقاقير مهدئة للتأثير على وعيه وإدراكه، وتمكنوا بذلك من إتمام مخططهم الإجرامي، ونالوا مأربهم على النحو المبين بالتحقيقات.

كما حازا وأحرزا أدوات "حجر أسمنتي - حبل"، مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني.

وكان ضباط وحدة مباحث مركز شرطة بلقاس، برئاسة المقدم محمد البنا، رئيس المباحث، قد تمكنوا من ضبط المتهمين بالتخلص من الطفل يوسف أحمد جوده، 11 عامًا، تلميذ بالصف السادس الابتدائي، ومقيم بقرية الشوامي، وذلك بعد 4 أشهر من العثور على جثمانه غارقًا في مياه ترعة بنطاق مركز الستاموني. 

 

وتبين أن وراء الواقعة كل من: نجل عم والد المجني عليه ويدعى علاء ح.م.أ.ز.، 29 عامًا، طالب بكلية الحقوق، وجاره ويدعى السيد ع.ال.م.ال.، "محبوس"، 50 عامًا، وزوجة الثاني عرفيًا وتدعى رنا م.ع.ال.م. 37 عامًا، ربة منزل، وذلك بغرض ابتزاز والده ماديًا، حيث رصدت المتهمة تحركات الطفل لمدة شهر أثناء ذهابه وإيابه من الدورس، ويوم الواقعة أخبرت المتهمين باقترابه من منزل المتهم الثاني، فاستدرجه المتهم الأول بحجة مساعدته في حمل كرتونة، واستجاب له الطفل لسابق معرفته به وصلة القرابة بينهما.

 

وما أن ظفر المتهمين الأول والثاني بالمجني عليه، حتى قاما بوضع لاصق على فمه، واحتجزاه داخل محل في منزل المتهم الثاني المجاور لمنزل والد الضحية، وأعطاه حقنة مهدئة، وأخبراه بأنه سيمكث معهم فترة لحين حل الخلاف بين والديه، وظل معهما قرابة 4 أيام حتى بدأ خبر اختفاؤه يتفشى بالقرية، فقررا التخلص منه، وقام المتهمان بتكبيل الطفل ووضعاه داخل حقيبة سيارة، وتوجها إلى مكان العثور عليه، وألقيا به في المياه حيًا. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز