عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس أكاديمية الشرطة: نواكب تطورات التكنولوجيا لإرساء دعائم الجمهورية الجديدة

 أكد مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة اللواء هاني أبو المكارم جهود الدولة لمواكبة التطورات التكنولوجية المتطورة لإرساء دعائم الجمهورية الجديدة وفي مقدمتها تبني الذكاء الاصطناعي وإطلاق استراتيجية وطنية له تماشيا مع الاتجاهات العالمية في هذا الشأن.



 

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها وزارة الداخلية اليوم الأربعاء بعنوان "توظيف الذكاء الاصطناعي في تطوير العمل الأمني" بمقر مركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة.

 

وأكد اللواء هاني أبو المكارم أهمية هذه الندوة نظرا لما يشهده العالم من طفرات ترتكز على تقنيات الذكاء الاصطناعي والتطور التقني السريع.

وقال "تشهد تقنيات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي نموا وتطورا متلاحقا ويطلق عليها تسونامي العصر التكنولوجي الحديث، ورغم الإيجابيات فإن الأمر يستلزم المزيد من الحرص والحذر لما قد تسببه تلك التكنولوجيا من مخاطر جمة إذا ما تم استخدامها بشكل خاطيء في إنشاء برمجيات للتلاعب بالعناصر الأساسية في حياة الإنسان الأمر الذي يشكل تهديدا للبشر".. مشيرا إلى أن هذه التطورات تفرض التعامل مع هذه التحديات.

 

وأضاف "أنه إيمانا من الوزارة بدورها الفاعل في مواجهة التحديات وفي مقدمتها الذكاء الاصطناعي تم تنظيم الندوة لمناقشة الأبعاد المختلفة واستعراض جهود الدولة في الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة". وأكد أن وزارة الداخلية تعمل على تطبيق مفهوم الأمن الشامل حرصا منها على تنمية وصقل مهارات العنصر الشرطي ومن هذا المنطلق تعد الأكاديمية البحوث والدراسات المتخصصة وذات الصلة بالذكاء الاصطناعي. ونقل اللواء هاني أبو المكارم - في كلمته - تحيات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الذي يولي الفاعليات العلمية اهتماما خاصا إيمانا منه بدورها الفاعل في تنمية مهارات العنصر الشرطي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز