عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استعداد بيوت الثقافة بالوادى الجديد لإحياء ليالي شهر رمضان المبارك

صرح ثقافة الخارجه يستعد لإحياء ليالي الشهر الكريم
صرح ثقافة الخارجه يستعد لإحياء ليالي الشهر الكريم

أعلن فرع ثقافة الوادي الجديد، عن إعداد خطة الفعاليات الثقافية والفنية، خلال شهر رمضان المبارك وذلك على مستوى بيوت وقصور الثقافة بمراكز المحافظة الإداريةالخمس، في ظل الاهتمام والإبداع في بناء الإنسان وتنمية الوعي والاحتفاء بالشهر الكريم.



 

وقالت إبتسام عبدالمريد، مدير فرع ثقافة الوادى الجديد، التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوى، إنه تم إعداد خطة أنشطة متنوعة يتم تنفيذها من خلال القطاعات الثقافية المختلفة على مستوى بيوت وقصور الثقافة في الفترة من 7 حتى 13 من شهر رمضان المبارك.

 

وأضافت: الخطة تتضمن عروضا فنية لفرق الفنون الشعبية والتلقائية التابعة لقصور الثقافة بالخارجة والداخلة والفرافرة، وعروض لفرق الموسيقي العربية، بالإضافة إلى الندوات الدينية والإبتهالات والتواشيح من خلال فرق الإنشاد الدينى، مؤكدة على تنظيم الخيمة الرمضانية في الفترة من 14 حتى 18 رمضان وتشمل ندوات وامسيات شعرية، وورش حكى وتشكيل فنى وتلوين للأطفال.

 

وقالت مدير ثقافة الوادي الجديد، إنه ستنطلق غدا الأربعاء الأسابيع الثقافية بقرى الخارجة والداخلة وباريس وبلاط  والفرافرة وتستمر حتى شهر إبريل المقبل، وتتضمن ليالى ثقافية تشمل ندوات ثقافية وعروض فنية ومعارض للمشغولات اليدوية، وسط عرض التراث الموسيقي والغنائي مع نماذج من العادات والتقاليد التي تتميز بالطابع الواحاتي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز