عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

قومي البحوث يطلق قافلة طبية مجانية لأهالي إمبابة بمحافظة الجيزة

 أطلق المركز القومي للبحوث قافلة طبية مجانية إلى منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، استفاد من خدماتها الطبية 790 مواطنًا، من مختلف الأعمار والمستويات الاجتماعية، وذلك تفعيلاً للمبادرة الرئاسية 100 مليون صحة.



 

وأشار الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز -في تصريح له اليوم الأحد- إلى أن تلك القافلة تأتي انطلاقا من الدور الذي يقوم به المركز تجاه المجتمع في حل المشكلات المُجتمعية خاصة بالقرى الأكثر فقرا واحتياجا لتخفيف الأعباء عن كاهلها، وذلك تفعيلا لتوجيهات ومبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح أن هذه القافلة تضمنت تخصصات (النساء والتوليد - الأمراض الباطنية وأمراض القلب)، مؤكدا حرص المركز على تنظيم مثل هذه القوافل الطبية بشكل مستمر في مختلف محافظات الجمهورية.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة نبيلة عبدالمقصود رئيسة لجنة التنمية المجتمعية والقوافل الطبية بالمركز، أن القافلة تضمنت العيادات المجهزة المتنقلة الخاصة بالمركز القومي للبحوث، بالإضافة إلى قيام الأطباء بالكشف على المرضى والتشخيص، وصرف الأدوية اللازمة مجانًا من صيادلة المركز. 

وكان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد أكد أهمية القوافل الطبية التي تقوم بها المراكز البحثية ودورها في المشاركة الاجتماعية، وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين، لافتا إلى ضرورة الوصول لحلول ذكية للتحديات المُستقبلية، بما يضمن الارتقاء بالخدمات العامة، سواء التعليمية أو الصحية أو الغذائية، وغيرها من الخدمات المُقدمة للمواطن المصري.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز