عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التربية والتعليم : الدولة تولي اهتماما كبيرا بتحسين مناخ التعليم والمتابعة المستمرة لخطط التطوير

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بتحسين مناخ التعليم والمتابعة المستمرة لخطط تطوير العملية التعليمية بجميع مراحلها ووضع خطط فعالة لتطوير التعليم كما ونوعاً كهدف أسمى لاستراتيجية طموحة للارتقاء بالتعليم.



 

 

جاء ذلك خلال زيارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم السبت لمحافظة المنوفية والتي شملت تفقد مدرسة الجيل الجديد الدولية بشبين الكوم ،لمتابعة سير المنظومة التعليمية بالمحافظة، وافتتاح مدرسة المساعي المشكورة الإعدادية الجديدة بنات بمدينة شبين الكوم ،يرافقه المحافظ إبراهيم أحمد أبو ليمون.

وقال الوزير خلال جولته  إن افتتاح المدارس الجديدة يعكس التزام الوزارة بتوفير تعليم عالى الجودة وبيئة تعلم محفزة للطلاب بما يسهم في تحقيق النجاح والتفوق الأكاديمي للطلاب وذلك انطلاقا من الدولة للتنمية المستدامة في تطوير التعليم ومخرجاته بما يتماشى مع الأنظمة العالمية .

 

وأشار إلي أن المدارس الدولية تقدم نموذجاً تعليمياً متميزاً لتخريج كوادر قادرة علي مواكبة سوق العمل والتطور العلمي والتكنولوجي وفقاً لأهداف ومحاور الجمهورية الجديدة.

كان الوزير والمحافظ قد افتتحا مدرسة المساعي المشكورة الإعدادية الجديدة بنات عقب الانتهاء من تطويرها بالمشاركة المجتمعية ، وذلك في ضوء تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بالنهوض والارتقاء بقطاع التعليم وبناء الإنسان والهوية المصرية باعتباره الركيزة الأساسية لتحقيق نهضة اجتماعية واقتصادية شاملة وخلق جيل واع وقادر على النهوض بمستقبل الوطن.

 

وأزاح الوزير والمحافظ الستار عن اللوحة التذكارية وسط أغاني وطنية واستعراضية للطالبات ، وتتكون من أرضى و 4 طوابق علوية بإجمالي 16 فصلا دراسيا ، وتضم 10 فصول معامل وأنشطة و2 قاعة مسرح.

كما تفقد الوزير والمحافظ مدرسة الجيل الجديد الدولية بشبين الكوم لمتابعة سير المنظومة التعليمية بالمحافظة والمقامة علي مساحة 5200 متر مربع بإجمالي عدد طلاب 1224 طالبا وطالبة بمراحل التعليم الأساسي والثانوي.

من جانبه أكد المحافظ إبراهيم أحمد أبو ليمون ،حرصه على المتابعة المستمرة للمنظومة التعليمية وتقديم كافة سبل الدعم للارتقاء بالقطاع التعليمي لتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب، مشيراً إلى أن المنوفية تتميز بأعلى نسبة تعليم على مستوى محافظات الجمهورية ، وأن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تبذل كافة الجهود لتطوير العملية التعليمية وذلك من خلال تنفيذ خطة طموحة للتوسع في إنشاء وتطوير العديد من المدارس بما يساهم في تقليل الكثافة الطلابية والنهوض بالعملية التعليمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز