عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القبض على متهم ينصب على عملاء البنوك 

أرشفيه
أرشفيه

ضبطت مباحث الأموال العامة، عاطلًا بالمنيا لقيامه بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى واستغلالها فى إجراء عمليات شراء من مواقع التسوق الإلكترونى، وذلك عن طريق إيهام الضحايا بأنهم فازوا بجوائز او عن طريق حيل أخرى ،بغنتحال صفة موظف خدمة العملاء أو تسهيل حصولهم على قروض. 



 

 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام  عاطل- مقيم مركز شرطة العدوة بالمنيا، بالنصب والإحتيال على عدد من عملاء البنوك من خلال الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية وإيهامهم بأنه موظف خدمة العملاء بالبنوك وشركات محمول أو مندوب إحدى الجهات الحكومية وفوزهم بجوائز مالية أو منح أو تحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم فى الحصول على قروض واستخدام بياناتهم فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى.

 

عقب تقنين الإجراءات تم تحديده وضبطه.. وبحوزته “ 2 هاتف محمول "بفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على العديد من الرسائل المستخدمة فى عمليات الإحتيال على النحو المشار إليه"، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز