عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برعاية وزيرة الثقافة ولافتة كامل العدد..

على الحجار في ضدنيا عبد الوهاب بـ 100 سنة غنا في ليلة عيد الحب بالأوبرا 

في ليلة فنية غنائية، وليلة رومانسية حافله، وبرعاية من الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة وفي ليلة عيد الحب اطلقت دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر بالتعاون مع النجم علي الحجار أول عروض المشروع الفني "100 سنة غنا". 



 

 

فعلى المسرح الكبير وتحت لافتة كامل العدد بدا النجم على الحجار رحلة المشروع الفني "100 سنة غنا"، وباعمال موسيقار الاجيال محمد عبد الوهاب رصد على الحجار ملامح من تاريخ الموسيقى والغناء، موثقا حالة المجتمع ومزاجه الفني متناولا التحولات الاجتماعية والسياسية التي مرت بها مصر خلال عقود فى قالب ابداعى متكامل ضم الموسيقى والغناء، التابلوهات الاستعراضية، الاداء الدرامى، إلى جانب عدد من المعلومات والتسجيلات النادرة التي نالت اعجاب الحضور.

 

 

ومع فريق العمل الذي ضم المخرج عصام السيد، الكاتب الصحفى ايمن الحكيم "اعداد"، الفنانين محمد عادل - يوسف اسماعيل - على كمالو ونجوم الاوبرا للموسيقى العربية احمد عفت، نهاد فتحي، اسماء كمال وبمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو هشام جبر.

 

 سعى الفنان على الحجار الى استثمار الإنجازات المعاصرة في علوم التوزيع الموسيقى والخروج بالاعمال التراثية من شكل التخت الشرقي التقليدي الى افق رحب يتناسب مع الذوق الفنى للاجيال الجديدة واستعرض عدد من أعمال النهر الخالد كان منها موسيقى حياتى، كان أجمل يوم، إمتى الزمان، خايف اقول اللي ف قلبى، الدنيا ريشة ف هوا، أهواك، ياورد مين يشتريك، آه لو تعرف، شغلونى، عاشق الروح، يا مسافر وحدك، عشانك ياقمر، حسدونى، أغدآ ألقاك، الفن أنا واد خطير، ياقلبي ياخالى، جفنه علم الغزل، أصبح عندي الآن بندقية إلى جانب اغنية كتبت خصيصا للمشروع وتحمل اسمه "100 سنة غنا". 

 

جدير بالذكر ان العرض الاول من مشروع 100 سنة غنا صمم استعراضاته رجوى حامد ، الديكور محمد الغرباوي والإضاءة ياسر شعلان وشاشات محمد عبد العظيم .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز