عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. تهديد خطير للأمن القومي الأمريكي و"النواب" يطالب "بايدن" برفع السرية

حث رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكي، مايك تورنر، الرئيس بايدن على رفع السرية عن المعلومات المتعلقة بـ "التهديد الخطير للأمن القومي ". 



 

 

وقال تورنر، الجمهوري عن ولاية أوهايو، في بيان يوم الأربعاء: "اليوم، أتاحت اللجنة المختارة الدائمة للاستخبارات بمجلس النواب لجميع أعضاء الكونجرس معلومات تتعلق بتهديد خطير للأمن القومي.

 

 

 

وأضاف: "أطلب من الرئيس بايدن رفع السرية عن جميع المعلومات المتعلقة بهذا التهديد حتى يتمكن الكونجرس والإدارة وحلفائنا من مناقشة الإجراءات اللازمة للرد على هذا التهديد بشكل علني".

 

 

حصلت قناة "فوكس نيوز" ديجيتال على نسخة من المذكرة التي تم إرسالها إلى أعضاء الكونجرس اليوم الأربعاء، والذي أشار إلى "مسألة عاجلة فيما يتعلق بالقدرة العسكرية الأجنبية المزعزعة للاستقرار والتي يجب أن يعرفها جميع صناع السياسة في الكونجرس".

 

سوليفان مندهش

 

من جانبه، قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، اليوم الأربعاء، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، إنه تواصل في وقت سابق من الأسبوع مع عصابة الثمانية لعرض نفسه للحصول على إحاطة شخصية حول هذه المسألة. 

وستعقد تلك الإحاطة غدًا الخميس.

وقال سوليفان: "أنا مندهش بعض الشيء لأن عضو الكونجرس تيرنر خرج علنًا اليوم قبل الاجتماع بشأن المعلومات الاستخباراتية لكي أجلس معه إلى جانب متخصصي الاستخبارات والدفاع لدينا غدًا، هذا هو اختياره للقيام بذلك"، و"كل ما يمكنني قوله هو أنني أركز على الذهاب لرؤيته والجلوس معه، وكذلك أعضاء مجلس النواب الآخرين من كتلة الثمانية غدًا، ولست في وضع يسمح لي بقول أي شيء أبعد من هذا". 

وعلى المنصة في هذا الوقت، بخلاف توضيح النقطة العامة المتمثلة في أن هذه الإدارة قد ذهبت إلى أبعد من ذلك، وبطرق أكثر إبداعًا وأكثر استراتيجية، تعاملت مع رفع السرية عن الاستخبارات من أجل المصلحة الوطنية للولايات المتحدة أكثر من أي إدارة في التاريخ". 

وأضاف سوليفان: "من المؤكد أنك لن تجد عدم الرغبة في القيام بذلك عندما يكون من مصلحة أمننا القومي القيام بذلك".

 

وقال سوليفان إن الإدارة أعطت الأولوية "لمسألة المصادر والأساليب".

 

وأضاف: "في نهاية المطاف، هذه قرارات على الرئيس أن يتخذها، ولكن في هذه الأثناء، الشيء الأكثر أهمية هو أن لدينا الفرصة للجلوس في مكان سري وإجراء محادثة مع قيادة المخابرات بمجلس النواب، والتي أجريتها في الواقع". 

وقال سوليفان: "كان من المقرر قبل خروج عضو الكونجرس تيرنر اليوم".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز