عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بمشاركة العنصر النسائي.. الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية يختتم بطولة الجمهورية للطاولة والدومينو

اختتم الأتحاد المصري للألعاب الترفيهية، برئاسة أحمد البكري  فعاليات بطولة الجمهورية للدومينو و الطاولة موسم ٢٠٢٣-٢٠٢٤، وهي أولي دائرة البطولات المؤهلة لكأس العالم في الدومينو والطاولة. 



وشهدت البطولة مشاركة  ٤٠٠ لاعب في فعاليات بطولة الجمهورية  التي أقيمت بمركز التنميه الشبابية بالجزيرة، كما شهدت ثاني دائرة مشاركة ذوى الهمم من بينهم سيدات، والتي نجحت في الحصول على مراكز متقدمة في البطولة.

وأشار أحمد بكري رئيس الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية أن إقامة هذه البطولة تأتي في ضوء توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بضرورة العمل على نشر الألعاب الترفيهية لتوسيع قاعدة الممارسة من خلال التواجد في في جميع المحافظات بشكل عام .

 وأكد أن البطولة شهدت منافسة قوية بين كل المشاركين في البطولة لتحقيق حلم التأهل للمونديال، كما حدث في بطولة تركيا الدولية المفتوحة للطاولة التي استضفتها اسنبطول الشهر الماضي .

وعلى جانب أخر محمود عبدالعزيز مدير الأتحادات النوعية بوزارة الشباب والرياضة، إن بطولة الجمهورية للدومينو والطاولة لاقت استحسان جميع المشاركين وشهدت منافسة شرسة من أجل حجز مقاعد في المشاركة في كأس العالم المقامة في دولتي هايتي والسويد.

ويأمل عبدالعزيز استمرار زيادة شعبة اللاعبين في تلك الألعاب، خاصة أن مصر تمتلك العديد من المواهب، موضحا أن وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي وضعت خططا وإعدادا لجميع المنتخبات.

وكان الاتحاد وضع بعض القواعد البطولة، والتي جاءت كالتالي: يمنح المتسابق عضويه الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية بمجرد سداد قيمة الاشتراك السن لا يقل عن 18 سنة، يمكن للاندية الرياضية ومراكز الشباب الانضمام للبطولة بفرق خاصة بهم لاتقل عن 4 لاعبين لكل فريق بعد قيدهم بالاتحاد المصري للالعاب الترفيهية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز