عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. جيش الاحتلال يعترف بمقتل ٣ جنود جنوب غزة.. وتفاصيل كمين "عبسان"

قتلى الكيان الصهيوني اليوم
قتلى الكيان الصهيوني اليوم

أعلن المتحدث باسم جيش اللحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء،  مقتل ضابطين وجندي احتياط خلال المعارك العنيفة ضد في جنوب قطاع غزة. 



 

 

وقال موقع "0404" إن جيش الاحتلال سمح بنشر أسماء قتلاه اليوم معارك غزة وهم، المقدم احتياط نثنائيل يعقوب الكوبي 36 عاماً من حيفا، قائد الكتيبة 630 اللواء الجنوبي، قتل في معركة جنوب قطاع غزة، ورائد احتياط يائير كوهين، 30 عاماً، من رمات جان، القائم بأعمال قائد سرية في الكتيبة 630، لواء الجنوب، وقتل جنوب قطاع غزة.

 

واللواء احتياط زيف تشين 27 عاماً من كفار سابا، مقاتل احتياط في الكتيبة 630 لواء الجنوب، قتل جنوب قطاع غزة أيضًا.

 

 

 

بالإضافة إلى ذلك، أصيب اثنان من جنود الاحتياط من الكتيبة 630، اللواء الجنوبي، بجروح خطيرة خلال معركة جرت جنوب قطاع غزة.

 

 

وتم إجلاء المصابين لتلقي العلاج الطبي في المستشفى وتم إبلاغ عائلات القتلى.

بحسب ما أورده موقع "0404" الإسرائيلي، ارتفعت حصيلة قتلى "الجيش" الإسرائيلي، منذ بدء الحرب المستمرة على قطاع غزة، إلى569 قتيلاً من الجنود والضباط، بينما بلغ عدد القتلى منذ بدء العملية البرية 232 قتيلاً.

 

 

 

ونقل الموقع الأرقام التي نشرها "جيش" الاحتلال، والتي تؤكّد إصابة 2885  جندياً إسرائيلياً منذ بداية الحرب، بينهم 434 في حالةٍ خطيرة.

 

المقاومة تجهز على ١٠ جنود إسرائيليين في عبسان

 

في سياق ذي صلة، كانت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، قد أعلنت مساء أمس الاثنين، عن  تمكّنها من الإجهاز على 10 من جنود الاحتلال، من مسافة صفر، في منطقة عبسان الكبيرة، شرقي مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وفي المنطقة ذاتها، تمكّن مقاتلو القسّام من تفجير عبوةٍ مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية راجلة، وأوقعوها بين قتيل وجريح، بحسب بيانٍ مقتضب نشرته الكتائب، مساء اليوم.

يذكر أن سر التضاريس بين الأرقام المعلنة من كتائب الشهيد عز الدين القسّام، وجيش الاحتلال الإسرائيلي، يعود إلى سبين، الأول أن جيش الاحتلال يخفي عدد قتلاه الحقيقين حتى لا يزيد أعداد المعارضين للعدوان على قطاع غزة.

أما السبب الثاني فيعود إلى وجود مرتزقة من الدول الأوروبية، والهندوس من دولة الهند للقتال في الجيش الإسرائيلي مقابل ٣٨٠٠ دولار في الأسبوع. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز