عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سياسيون: مصر لن تتراجع عن موقفها من دعم القضية الفلسطينية ورفضها التهجير القسري

أكد سياسيون أن تصريحات بايدن بشأن اتهام مصر بغلقها معبر رفح في وجه المساعدات الإنسانية لأهالي غزة مغلوطة تمامًا وغير صحيحة، وتأتي بسبب موقف مصر الثابت والراسخ من دعمها للقضية الفلسطينية ورفضها التهجير القسري والمساس بالحدود المصرية، وهو الموقف الذي لم ولن تتراجع عنه أبدًا.



 

الرشيدي: مصر لم تدخر جهدًا في دعم القضية الفلسطينية وتصريحات بايدن مغلوطة

من جانبه قال النائب محمد الرشيدي عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، إن مصر لم تدخر جهدًا في دعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة لمواجهة ما يعانون منه من ويلات الحرب والاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة التي لم تترك صغيرًا ولا كبيرًا، ونالت حتى من الأطفال والمرضى في المستشفيات، وجميع المدنيين الآمنيين العُزل.

 

ونوّه الرشيدي، بأن تصريحات بايدن بشأن اتهام مصر بغلقها معبر رفح في وجه المساعدات الإنسانية لأهالي غزة مغلوطة تمامًا وغير صحيحة، وتأتي بسبب موقف مصر الثابت والراسخ من دعمها للقضية الفلسطينية ورفضها التهجير القسري والمساس بالحدود المصرية، وهو الموقف الذي لم ولن تتراجع عنه أبدًا.

 

وأوضح الرشيدي، أن مساعي مصر لدعم القضية الفلسطينية منذ عدوان السابع من أكتوبر الماضي، وجهودها لوقف إطلاق النار يشهد لها الجميع حول العالم، مشيرًا إلى أن معبر رفح البري ظل طوال الوقت مفتوحًا أمام مرور أطنان المساعدات الإنسانية لإغاثة الشعب الفلسطيني، وشاركت مصر في هذه المساعدات بأكثر من 80%، واستقبلت المصابين والمرضى للعلاج في المستشفيات المصرية الشاهدة على ذلك حتى الآن.

 

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن العالم راح يتواصل مع القيادة السياسية المصرية وأجريت مئات الاتصالات من جميع قادة العالم والمنظمات العالمية لتعزيز جهود وقف إطلاق النار ووقف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، ومحاولة الحفاظ على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على حدود 1967، حتى وصل الأمر إلى العرض على محكمة العدل الدولية.

 

ولفت الرشيدي إلى أن مصر حظيت بإشادات عالمية ودولية من جهات ودول مختلفة رسمية وغير رسمية على ما تقدمه من جهود لدعم القضية الفلسطينية ومساعيها نحو إقرار السلام والاستقرار في المنطقة، وكانت من بين تلك الإشادات إشادة الرئيس الأمريكي جو بايدن في أواخر نوفمبر الماضي الذي أشاد الموقف المصري الداعم لإقرار الأمن في المنطقة وحرصها على عدم اتساع رقعة الصراع، ورفضها لمخطط التهجير القسري وتقديمها للمساعدات والإغاثات عبر حدودها.

 

عبداللطيف: مصر لن ولم تتخل عن تبنى القضية الفلسطينية     

وقال المستشار شعبان رأفت عبداللطيف، أمين الشؤون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن موقف مصر من القضية الفلسطينية لم ولن يتغير، حتى وأن تعلق الأمر بإطلاق حزمة من التصريحات الكاذبة بشأن المعبر وغلق الدولة المصرية للمعبر وأو  كل ما أثير من أخبار كاذبة تستهدف تقويض والتقليل من الجهد المصري المبذول فى القضية الفلسطينية.

 

وأكد أمين الشؤون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، أن مصر قيادة وشعبا لم ولن تتخلى عن القضية الفلسطينية، وهذا ما يعلمه الجميع على مستوى العالم، والتاريخ شاهد على الموقف المصري، والقيادة السياسية قادت تحركات دولية وإقليمية غير مسبوقة لحل القضية الفلسطينية، والشعب المصري بدعم الأشقاء بشكل غير مسبوق.

 

وتابع المستشار، أن هذه الجهود والتحركات الدولية غير المسبوقة تتسبب فى حالة من الهلع لدى بعض الدول ومن ثم نجد أن كل حين وآخر خروج بعض التصريحات الكاذبة على الإطلاق، التي تهدف فقط لتشويه الصورة والتقليل من الجهد المصري المبذول، متسائلًا: "أين المجتمع الدولي من القضية، مصر هي من حركت المياه الراكدة فى القضية، ومصر هى الدولة الوحيدة المتبنية القضية بكل تفاصيلها".

وأشار عبد اللطيف، إلى أن الموقف المصري يزعج الكثيرين، ولن تسمح مصر لأحد التقليل من الجهد المبذول والتلاعب بالألفاظ من أجل تشويه الصورة أو حتى اثناء الدولة المصرية عن تبنى القضية، مصر ستظل هى حائط الدفاع الأول عن القضية الفلسطينية ولم ولن تدخر جهدا للدفاع عنها تحت أى ظرف أو مسمى.

 

عكاشة: موقف مصر ثابت وواضح للعالم بشأن القضية الفلسطينية والمزايدة عليه مرفوض

وفى ذات السياق أكد النائب عمرو عكاشة، عضو مجلس الشيوخ، موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية، ودعمها الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة.

وقال عكاشة، إن مصر تُقدم مساعدات إنسانية كبيرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتُنسق مع جميع الأطراف لتخفيف الأزمات الإنسانية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مصر ستواصل جهودها لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، ودعم حقوق الشعب الفلسطيني.

وتابع النائب عمرو عكاشة، أن موقف مصر من القضية الفلسطينية لا يمكن المزايدة عليه و موقف الرئيس عبدالفتاح السيسي كان ثابتا و راسخا منذ أحداث 7 أكتوبر بضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية وتقديم الدعم الإنساني و الإغاثي للأشقاء في قطاع غزة واعلان مصر رفض المخطط الذي يستهدف التهجير القسري للفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أخذ موقف سيادي وشهد عليه العالم بأثره، بعدد من اللقاءات الصحفية التي شهدهما وزيرا الخارجية الأمريكي والبريطاني، من رفض تهجير الفلسطينين عن أرضهم، وعن زيادة كمية المساعدات لأهلنا في غزة.

وأكد النائب عمرو عكاشة، أن حديث بايدن عن مصر وقيادتها السياسية بغلق معبر رفح وعدم دخول المساعدات، هو محض دعاية انتخابية لتصحيح موقفه أمام الشعب الأمريكي بعد أن أدانت محكمة العدل الدولية ما تقوم به إسرائيل ضد الفلسطينيين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز