عاجل
السبت 24 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.."بوتين" يتحدث عن إنهاء الأعمال العدائية في أوكرانيا

بوتين خلال الحوار
بوتين خلال الحوار

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الولايات المتحدة الأمريكية تلعب دور المحرض في الصراع الروسي الأوكراني من خلال إمداد القوات الأوكرانية بالاسلحة.



 

 

المذيع الأمريكي تاكر كارلسون يحاور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
المذيع الأمريكي تاكر كارلسون يحاور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

 

وفي رأيه، فإن مفتاح إنهاء الوضع الحالي يكمن في وقف توريد الأسلحة إلى أوكرانيا من الولايات المتحدة، وقال بوتين إنه إذا أنهت الولايات المتحدة دعمها العسكري لأوكرانيا، فإن الصراع سينتهي في غضون أسابيع، مما يفتح الطريق أمام المفاوضات بشأن المزيد من شروط السلام.

جاءت هذه التصريحات في سياق سؤال المذيع الأمريكي تاكر كارلسون، خلال لقاء تليفزيوني مع الرئيس الروسي، حول إمكانية التواصل المباشر بين بوتين والرئيس الأمريكي جو بايدن لحل مسألة المواجهة العسكرية.

 وأعرب "بوتين" عن تشككه في جدوى مثل هذه الدعوة، مؤكدا أنه لا يرى أي جدوى من التفاوض على وقف إمدادات الأسلحة، لأنه لا يعتبر ذلك وسيلة فعالة للتأثير على الوضع. وبالإضافة إلى تصريحاته بشأن الولايات المتحدة وإمدادات الأسلحة، ذكر بوتين أيضًا إمكانية إجراء مفاوضات بين روسيا وأوكرانيا، مشيرًا إلى أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي كان، وربما لا يزال، يتمتع بحرية التفاوض مع روسيا لإيجاد طريق للسلام.

 بوتين: روسيا ليس لديها خطط لإرسال قواتها إلى بولندا أو لاتفيا

 

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن روسيا ليس لديها مطالبات إقليمية عالمية ولا تخطط لإرسال قواتها إلى دول مثل بولندا أو لاتفيا.

وشدد بوتين على أن فكرة التهديد الروسي هي أسطورة، تم الترويج لها لتخويف سكان الدول المعنية، وركز على حقيقة أن مثل هذه الأفكار تتعارض مع الفطرة السليمة ولا تتوافق مع المصالح الحقيقية للاتحاد الروسي.

 

وأشار الرئيس الروسي أيضًا إلى أنه فقط في حالة العدوان من قبل بولندا على روسيا سيكون من الممكن الحديث عن رد عسكري، مشددًا على عدم اهتمام روسيا التام بالتوسع الإقليمي مؤكدًا أن رئيس الاتحاد الروسي واثق من أن الأشخاص المفكرين والمحللين والسياسيين يدركون جيدًا عدم صحة التصريحات المتعلقة بالتهديد الروسي، ويعتبرونها مزيفة. ,وقال بوتين "إنهم يتحدثون عن ذلك، ويحاولون تخويف سكانهم بتهديد روسي وهمي، هذه حقيقة واضحة، وللناس المفكرين، والمحللين، والمنخرطين في السياسة الحقيقية،و الأشخاص الأذكياء فقط - يفهمون ذلك.

 وقال بوتين:  من الجيد أن يعلم الناس تمامًا أن هذا أمر مزيف"، وأضاف: "لقد تم تضخيم التهديد الروسي ". تم خلال اللقاء إيلاء اهتمام خاص لموضوع منع الصراع العالمي، وأعرب بوتين عن قناعته بأن أي حرب عالمية ستؤدي إلى عواقب وخيمة على الإنسانية جمعاء، وهو ما يجعل خيار العدوان الروسي مع المطالبات الإقليمية في القارة الأوروبية مستبعدا تماما

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز