عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برئاسة وكيل وزارة الصحة

تشكيل لجنة عليا لمكافحة الأوبئة والأمراض المعدية بمحافظة سوهاج

عقدت اللجنة العليا لمكافحة الأمراض المعدية والأوبئة بمحافظة سوهاج أولي اجتماعاتها برئاسة الدكتور أحمد حسن ابوهاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج وحضور الأستاذ الدكتورعبداللطيف دياب عبداللطيف وكيل وزارة الزراعة و المهندسة هبة محمد عبدالحميد وكيل وزارة الإسكان و ا. اشرف مشرف مدير إدارة البيئة بمحافظة سوهاج و التي شكلت بقرار رقم 2 لسنة 2024 من اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج وذلك ضمن  الإجراءات التي تتخذها المحافظة للوقاية والحفاظ على صحة مواطنيها من الأمراض المعدية المختلفة  وناقشت اللجنة في أول اجتماعاتها آليات وأولويات العمل لمكافحة الأمراض المعدية و كيفية الوقاية منها  والقضاء علي البور التي ربما قد تكون عائل لنواقل الأمراض المعدية .



 

 ومن جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن الإدارة العامة للطب الوقائي بمديرية الصحة لديها نظام ترصد قوي وكوادر مدربة لافتاً إلى أن معالي الوزير المحافظ لديه رؤية ثاقبة وتشكيل تلك اللجنة أمر هام و لابد من تعاون جميع الجهات للحفاظ على المكتسبات الصحية والتخلص من الأسباب التي قد تؤثر على صحة المواطن  . 

 

كما أشار إلي ضرورة التنسيق بين جميع المديريات و الوحدات المحلية للوصول لأفضل النتائج المرجوة . موضحاً أن المواطن السوهاجي يحظي باهتمام كبير علي جميع المستويات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز