عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ممثلة الأمم المتحدة بالعراق ترحب بالحوار بين العراق وأمريكا

رحبت ممثلة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، اليوم الثلاثاء، بالحوار الأمني بين العراق والولايات المتحدة، على خلفية الضربات الأمريكية التي استهدفت فصائل موالية لإيران داخل العراق.



وقالت بلاسخارت، في كلمة بمجلس الأمن الدولي، أوردتها قناة (السومرية نيوز)، إن "إرسال الرسائل من خلال الضربات لا يؤدي إلا لزيادة التصعيد والتوترات في المنطقة وسقوط جرحى وقتلى وتدمير الممتلكات، مشيرة إلى أنه بدلاً من اللجوء إلى استخدام القوة، يجب تركيز جميع الجهود على حماية العراق من الانجرار بأي شكل من الأشكال إلى صراع أوسع نطاقًا.

وأضافت المسؤولة الأممية أن الانتخابات المحلية في العراق أجريت العام الماضي بطريقة سلمية وعلى نطاق واسع وبشكل سليم من الناحية الفنية، ويعتبر ذلك محطة أخرى في جهود الحكومة للخروج من حلقات القصور السابقة، معربة عن أملها أن تكون الانتخابات المحلية خطوة دفع إلى الأمام للعراق .

واعتبرت أن الإصلاحات والتنمية ضروريان لفتح آفاق مستقبل أكثر إشراقاً لجميع العراقيين، يستطيع فيه الشباب الاستفادة من مهاراتهم وقدراتهم لتحسين حياتهم ومجتمعاتهم .

وأشارت إلى أنه لا يمكن لأي حكومة أن تقوم بذلك بمفردها، معربة عن أملها أن يواصل جميع السياسيين العراقيين للوصول إلى النجاح المطلوب، بما يخدم مصالح جميع العراقيين، مشيدة بجميع التضحيات التي قدمها الشعب العراقي لبناء عراق مزدهر وديمقراطي وسلمي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز