عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

يجري التنسيق بين السفارة وزارة السياحة لإعادتها لمصر

علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا: تعاونا مع السفارة المصرية لإعادة آثار مهربة

الأثار المصرية التي تم اعادتها للسفارة
الأثار المصرية التي تم اعادتها للسفارة

بعد جهود مضنية من بيت العائلة المصرية فى ألمانيا أكد علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية في برلين أنه وكل المصريين المخلصين في أوروبا  يضعون مصر نصب لعيونهم .فهى الأمان لكل مصري ولذلك سعى دائماً فى رفع رايتها عالياً واننا حفاظاً علي اثارنا المصرية نتابع كل شئ عنها  ونتابع كل المزادات التي تعرض فيها الآثار المصرية للبيع بشكل غير شرعي. لمنع تجار الآثار المهربين من العيث الآثار المصرية. 



 

وقال ثابت إنه بعد جهود مضيئة.. تواصلت معى اسرة مصري توفاه الله في إحدى ولايات المانيا.. لإنهاء اجراءات دفنه.. ومساعدتهم فى توصيل مقتنيات تم العثور عليها فى شقة المتوفى.. وعند ذهابي إليهم فوجئت يأن التحف قد تكون أصلية خاصة أنها تحتوى على تماثيل فرعونية.. وعلى الفور اتصلت بالسفارة المصرية فى برلين ومع السيد السفير خالد جلال الذي رحب علي الفور وطلب مني الحضور وعرضت علية الأمر.. وتم تشكيل لجنة لاستلام المقتنيات وعرضها على  وزارة الاثار وبعد شهور.. تلقى السفير خالد جلال والقنصل احمد همام  تقرير أكد أن بعض القطع من المقتنيات أثرية.. وتعمل السفارة مع الوزارة لعودتها حاليا تلي إعادتها إلى مصر. 

 

 

 

وأضاف علاء ثابت أن دورنا كمصريين يحبون بلدهم أن نقوم بمساعدة السفارات والقنصليات فى مواجهة مهربى الآثار وعلينا تسليمها للسفارة المصرية.

 

وتقدم ثابت بالشكر إلى أهل المتوفى الذين رفضوا الاحتفاظ بها أو بيعها بل استغاثوا بي حتى تعود الأثار الى مصر ويناشد ثابت جميع المصريين في الخارج على التلاحم معاٍ ومحاربة سارقى حضارة وتاريخ الوطن.. فنحن جميعاً حائط صد لمصر بالخارج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز