عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حلوة العراق.. أسود الرافدين يلتهمون التنين الذهبي ويصعدون بالعلامة الكاملة

حلوة العراق .. أسود الرافدين يلتهمون التنين الذهبي
حلوة العراق .. أسود الرافدين يلتهمون التنين الذهبي

حلوة العراق.. جملة قالها المراسل الشاب بقناة ابو ظبي الرياضية، محمود الحوسني  حتى صارت علامة مُسجلة تصف كل ما هو عراقي ،واليوم لا نستطيع سوي ترديد هذه الجملة بنفس نبرة الانبهار “حلوة حلوة حلوة العراق!”، بعد الفرحة التي أهداها منتخب العراق لجمهوره، ورفع رأسهم عاليًا وسقف طموحهم للسماء في اقتناص كأس آسيا، حيث واصل أسود الرافدين الذين ضمنوا تأهلهم منذ الجولة الماضية، تألقهم منذ انطلاق البطولة، إذ بعد تخطيهم إندونيسيا (3-1) في الجولة الأولى والعملاق الياباني (2-1) في الجولة الثانية أسقطوا فيتنام 3-2 في الجولة الأخيرة ليتربعوا على صدارة مجموعتهم برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط عن اليابان الثانية التي تغلبت على إندونيسيا (3-1) وضمنت بلوغها الدور القادم.



 

 

افتتح المنتخب الفيتنامي باب التسجيل عن طريق بوي هوانغ فيت آنه في الدقيقة 42، وفي الوقت المحتسب بديلًا عن الضائع للشوط الأول طرد الحكم لاعب فيتنام كوات فان كانغ لتدخله العنيف على ميرخاس دوسكي.

 

 

ورد المنتخب العراقي في الدقيقة 47 عبر ريبين سولاقا قبل أن يسجّل أيمن حسين الهدف الثاني في الدقيقة 73 رافعًا رصيده إلى 4 أهداف في البطولة حتى الآن. وأهدر حسين ركلة جزاء للعراق في الدقيقة 83 قبل أن ينجح المنتخب الفيتنامي في اقتناص التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بديلاً عن الضائع عبر نغوين كوانغ هاي. وفي الدقيقة 12 من الوقت المحتسب بديلًا عن الضائع نجح أيمن حسين في إحراز هدف الفوز لأسود الرافدين من ركلة جزاء وهدفه الخامس في البطولة ليختتموا دور المجموعات بالفوز الثالث تواليًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز