عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أذربيجان تجري محادثات في دافوس بشأن مجهوداتها لاستضافة "كوب 29"

أرشيفية
أرشيفية

قدمت الحكومة الأذربيجانية خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا الخطوط العريضة لنشاطها كدولة مضيف لمؤتمر الأطراف التاسع والعشرين، وفقا لما ذكره وزير الاقتصاد الأذربيجاني ميكائيل جباروف عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس" تويتر سابقا.



 

ونقلت وكالة أذرنيوز عن الوزير قوله إنه خلال جلسة "الاجتماع غير الرسمي لقادة الاقتصاد العالمي: نحو عام 2030" التي عقدت في إطار المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، أطلعنا المشاركين على جهود أذربيجان باعتبارها البلد المضيف لمؤتمر الأطراف التاسع والعشرين، وتبادلنا الأفكار حول الاستخدام الفعال للطاقة والحد من تأثيرها بشأن تغير المناخ.

 

وتابع أنه تم أيضا مناقشة نهج بلادنا تجاه الآليات المالية لتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري وتعزيز "الطاقة الخضراء"، وهو الموضوع الرئيسي لمؤتمر الأطراف التاسع والعشرين. وأكدنا التزامنا بالأجندة الخضراء لمؤتمر الأطراف التاسع والعشرين والعمل المناخي العالمي.

 

يذكر أن المنتدى الاقتصادي العالمي يعقد منذ عام 1971، وأقيم حفل افتتاح منتدى دافوس الاقتصادي في 14 يناير، ويستمر المنتدى حتى 19 يناير.

 

وعلى الرغم من أن الحدث يركز بشكل أساسي على القضايا المتعلقة بالاقتصاد، إلا أن له تأثيرا خطيرا على السياسة العالمية والعلاقات الدولية أيضا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز