عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. البرد في " العضم " (صور)

أمريكية تسير وسط الثلوج
أمريكية تسير وسط الثلوج

فجأة، اجتاح "شتاء رهيب" الولايات المتحدة الأمريكية، وتفاقم منذ يوم أمس السبت، بسبب موجة من العواصف القطبية الشمالية، قضت على حتف الكثير من الناس بسبب انخفاض حرارة الجسم.



 

 

 

 

 

  سلسلة من التحذيرات "المرمزة بالألوان”

 

ووفقًا لوكالة أسوشييتد برس، مع بدء عطلة نهاية الأسبوع، أصدرت هيئة الطقس الأمريكية سلسلة من التحذيرات "المرمزة بالألوان" -في إشارة إلى تحذيرات الطقس الخطير -حيث اجتاحت موجة جديدة من العواصف القطبية الشمالية فجأة العديد من الولايات الأمريكية. وهي تتراوح بين تحذيرات من العواصف الجليدية في ولاية أوريجون، وتحذيرات من عاصفة ثلجية في السهول الشمالية، وتحذيرات من الرياح العاتية في نيو مكسيكو. ويصفه الناس بأنه "شتاء رهيب" يظهر فجأة ويغطي أماكن نادرا ما ترى فيها الثلوج.

وفي بورتلاند بولاية أوريجون، يحقق الفاحصون في حالة وفاة بسبب انخفاض حرارة الجسم أثناء هطول الأمطار الباردة وتساقط الثلوج بكثافة، اعتادت بورتلاند على فصول الشتاء المعتدلة. 

واضطر مئات الأشخاص هنا إلى البحث عن مأوى طوال الليل في مراكز التدفئة، كما تم الإبلاغ عن عدد من الوفيات الأخرى المرتبطة بالطقس في ولايات كاليفورنيا وأيداهو وإلينوي وويسكونسن.

 

 

وأعلن حاكم نبراسكا جيم بيلين حالة الطوارئ بسبب الظروف الجوية "الخطيرة للغاية". خلال الأسبوع، تساقطت ثلوج يصل ارتفاعها إلى قدم في بعض المناطق وبلغت برودة الرياح أقل من الصفر

وتم إغلاق حوالي 1700 ميل من الطرق السريعة في نبراسكا واضطرت الشرطة إلى مساعدة أكثر من 400 من سائقي السيارات الذين تقطعت بهم السبل.

 كانت العاصفة القطبية الشمالية أيضًا السبب الجذري لـ 86 حادثًا و535 مكالمة للمساعدة من السائقين في ولاية أيوا منذ الجمعة الماضية.

 

وتواجه أجزاء من مونتانا درجات حرارة رهيبة تصل إلى -34 درجة مئوية، ومن المتوقع أن يصل شمال كانساس إلى درجات حرارة منخفضة مماثلة، بينما من المحتمل أن تنخفض درجات الحرارة في جنوب داكوتا الشمالية إلى -46 درجة مئوية. في مدينة سانت. وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية في سانت لويس بولاية ميسوري من موجة برد "نادرة ومهددة للحياة".

شاحنة لفتها الثلوج
شاحنة لفتها الثلوج
السلع تجمدت على الأرفف
السلع تجمدت على الأرفف
تحطم الشاحنات والسيارات على الطرق السريعة
تحطم الشاحنات والسيارات على الطرق السريعة
موجة الثلوج تحجب الرؤية
موجة الثلوج تحجب الرؤية
شاحنة تسير على طريق تكسوه الثلوج
شاحنة تسير على طريق تكسوه الثلوج
موجة الطقس تدمر الممتلكات في الولايات المتحدة
موجة الطقس تدمر الممتلكات في الولايات المتحدة

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز