عاجل
السبت 31 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"مومياء براون" أحدث روايات الكاتبة سعاد عبداللاه بمعرض القاهرة للكتاب

صدرت عن دار ببلومانيا للنشر والتوزيع أحدث روايات الكاتبة سعاد عبداللاه، بعنوان "مومياء براون" والذي تشارك به الكاتبة في معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته ال 55 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.



 

تناقش الرواية حقيقة تسميد الأراضي البريطانية بالموميات المصرية وسرقتها في أواخر القرن الثامن عشر لصنع عقاقير طبية ايمانًا منهم إنها أكسير الحياة وتشفى العديد من الأمراض، كما صنع من هذه المومياوات اللون البني المومياء.

 

كما تعاصر الكاتبة بروايتها فترة الاحتلال البريطاني على مصر وسرقة البرديات الفرعونيّة، كما تتحدث عن صراع القناصل في هذه الحقبة التاريخية للحصول على القطع الاثارية الفرعونية وتهريبها خارج البلاد.

 

يذكر أن الكاتبة سعاد عبداللاه، صدر لها عدد من الروايات منها "ديسمبر الماضي" و"ختم زوهري" و"دمية الباليه"، كما شاركت في المجموعة القصصية "رمادي اللون" بقصة "لا حديث مع الغرباء".

 

وشاركت في الكتب الجامعة الدولية وهي: كتاب "العزف على أوتار الحياة" بقصة "ضيفة على الرصيف"، وكتاب "طريقي إلى الهدايا" بقصة "النفس أمارة بالسوء"، وكتاب "الأقصى لا يهان" بقصيدة "قضية وطن"، وكتاب "ترانيم النبض" بقصيدة "ناقذتي المعتمة"، وكتاب "ضوء في نهاية النفق" بقصة "أجروفوبيا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز