عاجل
الأربعاء 28 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وسام أبو علي.. مهاجم الأهلي الجديد وأزمة "الغرفة الحمراء"

وسام أبو علي
وسام أبو علي



وسام أبو علي مهاجم الأهلي الذي أشعل محركات البحث بمجرد الإعلان عن انضمامه لكتيبة "الشياطين"، لإشباع فضول الجماهير الحمراء، المتعطشة للتعرف على ملامح “جلادها الجديد”، أملًا في أن يكون “كلمة السر” المفقودة التي يبحث عنها المدير الفني السويسري. 

 

جماهير الأهلي تضع على عاتق اللاعب ذي الأصول الفلسطينية أمالًا عريضة، بأن يكون هو الحل الناجع لأزمة انعدام الثقة، التي رهنت علاقتهم بعناصر الخط الأمامي، لكتيبة المارد الأحمر الهجومية، على مدار موسم كامل، كان الفشل هو العنوان المسيطر على المشهد فيها.

 

ورغم سعادة الجماهير الحمراء بانضمام وسام أبو علي للقلعة الحمراء، والتي زادت بالنظر إلى أصوله الفلسطينية، إلا أن الشكوك طفت على السطح بسرعة البرق، بالنظر إلى السيناريوهات التي عاشتها، مع أغلب الصفقات الأخيرة التي أبرمها مسؤولي القلعة الحمراء، والتي فشلت جميعها في الإعلان عن نفسها، أو كسب ثقة وود عاشقي الكيان.

 

على الجانب الآخر، وبعيدًا عن رهانات الجماهير والمحللين حول المردود الفني المتوقع من مهاجم الأهلي الجديد، لا تزال طريقة إدارة مارسيل كولر لهذه الكوكبة من اللاعبين محل خلاف، في ظل المعطيات الجديدة، التي أضافها التعاقد مع "أبو علي".

 

 

 

تشكيل الخط الأمامي وأزمة "موديست"

أولى هذه الأزمات هي التركيبة التي سيعتمد عليها مارسيل كولر خلال الفترة المقبلة، مع توالي المشاركات المحلية والقارية، والتي قد تكون محل خلافات كبيرة، إذ سيترتب عليها التخلي عن أحد أفراد الخط الأمامي، أو إجراء تعديل تكتيكي، قد يسفر عنه الإطاحة بأحد سواعد هجوم الأحمر.

 

وقد يكون محمود كهربا أقرب ضحايا مهاجم الأهلي الجديد، بالنظر إلى رغبة مجلس إدارة القلعة الحمراء، بإتاحة الفرصة كاملة للفرنسي "أنتونتي موديست" للتعبير عن نفسه وقدراته، والتحرر من أي ضغوط جماهيرية، للاستفادة من قيمة صفقة التعاقد معه، في ظل صعوبة فك الارتباط، الذي يضع الجميع تحت المسائلة، ويورطهم في شبهة إهدار المال العام.

 

أزمة ساعد الهجوم الأيسر

الخيار التكتيكي الآخر، الذي قد يلجأ إليه المدرب السويسري، لا يقل صعوبة عن سابقه، إذ قد يترتب عليه ترحيل "كهربا" إلى مركزه الأساسي كساعد هجوم أيسر، ما يخلق مشكلة أكبر، بسبب ازدحام هذا المركز. 

 

ويضم مركز ساعد الهجوم الأيسر كوكبة من أصحاب المهارات، وفي مقدمتها المغربي رضا سليم، حسين الشحات، أحمد عبد القادر، وهي الأزمة التي قد تدفع بالأخير لتصعيد مطالبه بالرحيل عن النادي، والبحث عن وجهة جديدة، قد تكون هي الغريم التقليدي، وهو الخيار الذي ترفضه الإدارة الحمراء جملة وتفصيلًا.

 

رهان أخير

المقدمات السابقة قد تخف وطأتها وتقل حدتها، في ظل سياسة التدوير التي يعتمدها "كولر"، لإدارة عناصر قائمته على النحو الأمثل، مع توالي مشاركات المارد الأحمر في عدة مسابقات، بفواصل زمنية قصيرة، وهي المسألة التي تضعه أمام خيار إراحة بعض لاعبيه، ومشاركة البديل الأكثر جاهزية.

 

هذا الخيار قد يساعد مارسيل كولر في الإبقاء على لاعبيه، والحفاظ على استقرار الفريق، مع عدم إثارة أي مشاكل أو أزمات بينهم، لصهر الجميع على قلب رجل واحد، بما يضمن استمرارية تواجد كتيبة نجوم المارد الأحمر على منصات التتويج.

 

فهل يتمكن مارسيل كولر من الحفاظ على استقرار الفريق؟، أم تشتعل الأجواء داخل "غرفة الملابس الحمراء"؟".. هذا ما ستكشف عنه الأيام، بعد استئناف مسيرة الفريق في المسابقات المقبلة. 

 

التعاقد مع مهاجم سيريوس أوبسالا

كان مدير لجنة تعاقدات النادي الأهلي قد أعلن عن نبأ التعاقد مع اللاعب الدنماركي صاحب الأصول فلسطينية وسام أبو علي مهاجم فريق "سيريوس أوبسالا" السويدي، لمدة 4 مواسم ونصف، وتبلغ القيمة التسويقية للاعب 1.5 مليون دولار وفقًا لموقع ترانسفير ماركت "transfermarkt".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز