عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تأجيل محاكمة المتهم بالتخلص من رضيعته بالدقهلية وإيداعه مستشفى الأمراض العقلية

المجني عليها
المجني عليها

قررت محكمة جنايات المنصورة، اليوم الثلاثاء، إيداع المتهم بالتخلص من طفلته بعد وصلة تعذيب وضرب، بسبب اعتراضه على إنجاب الإناث، مستشفى الأمراض العقلية، وذلك للكشف عن قواه العقلية، وأجلت المحاكمة لجلسة اليوم الأول من شهر مارس المقبل.



 

وعقدت الجلسة أمام الدائرة 11، برئاسة المستشار أنور رضوان، وعضوية كل من المستشارين هشام محمد جمال الدين، وتامر نبيل الدمرداش، ومحمد أسامة دبوس، وأمانة سر مسعد كمال الدين طه، وربيع عيد محمد، وذلك في القضية رقم 8673 لسنة 2023 جنايات مركز المنزلة، والمقيدة برقم 1800 لسنة 2023 كلي شمال المنصورة.

 

وشهدت الجلسة سماع طلبات دفاع المتهم، والذي طالب بإيداع موكله مستشفى الأمراض العقلية للكشف على قواه العقلية والنفسية وقت ارتكابه الواقعة، وتقرر رفع الجلسة لإبداء القرار.

 

وكان المحامي العام لنيابات شمال المنصورة، قد أحال المتهم إ. م.إ.إ.ه، محبوس، 35 عامًا، صياد، ومقيم بقرية الشبول مركز المنزلة، محافظة الدقهلية، لأنه في يوم 22/9/2023، قتل ابنته المجني عليها الطفلة سلسبيلة والتي لم تبلغ من العمر ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة، عمدًا مع سبق الإصرار، إذ أنه على إثر غضبه كون ذريته إناثا

وخوفها منه، داوم المتهم التعدي عليها بالضرب باستخدام أدوات خشبة وحزام جلدي، والتعدي عليها

بعضها بأسنانه وحرقها بمختلف أنحاء جسدها، وبتاريخ الواقعة عاود المتهم التعدي عليها بالضرب برطم رأسها بالحائط وضربها في بطنها، فأحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

 

كما أحرز أدوات خشبة وحزام جلدي مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ من الضرورة

الشخصية أو الحرفية.

 

وأدلت والدة المجني عليها فوزية أحمد محمد، 32، ربة منزل، مقيمة بذات القرية، بأنه على إثر خلافات زوجية بينها والمتهم، كون أن ذريتها إناثًا، وأن المتهم دائم التعدي على ابنتها المتوفية، والتي لم تتجاوز 3 سنوات من عمرها، قام المتهم بطردها من مسكنها، وبتاريخ الواقعة ولما علمت من الأهلي بوفاة ابنتها المجني عليها أخبرتها الشاهدتين الثانية والثالثة بأنهما أبصرا أثار ضرب بالمجني عليها، واتهمت المتهم بالتعدي على المجني عليها بالضرب قاصدًا إزهاق روحها.

 

وبسؤال شقيقة المجني عليها الطفلة جنة، 8 أعوام، أقرت بأن والدها المتهم دائم التعدي على شقيقتها بالضرب وحرقها، وبتاريخ الواقعة قام برطم رأسها بالحائط، وانهال عليها بالضرب بيده في بطنها حتى سكنت حركتها وفارقت الحياة.

 

فيما دلت تحريات ضباط المباحث السرية أنه على أثر فضب المتهم كون ذريته إناثًا تعدى على كفلته المجني عليها بالضرب، وعلى أثر تدخل والدتها للذود عنها قام بطردها من مسكن الزوجية، وبتاريخ الواقعة على المجني عليها بالضرب بأنحاء مختلفة من جسدها، بيده وباستخدام أدوات خشبة وحزام جلدي، وكذا عضا بأسنانه وحرقها محدثًا بعا الإصابات الموصوفة في تقرير الصفة التشريحية، قاصدًا من ذلك إزهاق روحها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز