عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"هاريهار" حصن صخري فريد من نوعه في الهند

لعشاق المغامرة والتحدي رحلتنا اليوم إلى الهند بلاد العجائب لمشاهدة أحد المعالم السياحية الفريدة من نوعها حيث الإبداع والخطورة أيضًا.



 

 

 

 

رحلتنا اليوم إلى حصن هاريهار وهو حصن صخري يقع في منطقة ناشيك، ماهاراشترا، ويتميز بوجود سلم فريد من نوعه نحتت درجاته في الصخر، وهو ما جعل الوصول للحصن والصعود إليه مغامرة مثيرة.

 

يقع الحصن على ارتفاع 3676 قدمًا فوق مستوى سطح البحر، ويطل على وادي نالندي. تم بناؤه في القرن الثالث عشر من قبل سلالة سيونا يادافا، وكانت مهمته الرئيسية حماية طريق التجارة عبر جوندا غات.

 

 

 

 

يتكون الحصن من عدة أبراج وغرف، وفي عام 1818، تم الاستيلاء على الحصن من قبل البريطانيين، الذين استخدموه كمعسكر عسكري.

 

أما اليوم يعد حصن هاريهار أحد أشهر الوجهات السياحية في منطقة ناشيك، والذي يجذب آلاف الزوار من جميع أنحاء العالم لمشاهدة درجات سلمه الغريبة ومناظره الخلابة، حيث يعد معلما تاريخيا وثقافيا هاما. بالإضافة لكونه مكان رائع للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والهندسة المعمارية الفريدة.

 

يتكون سلم حصن هاريهار من 60 درجة منحوتة في الصخر تؤدي إلى قمة الحصن، حيث توجد البوابة الرئيسية.

تتميز الدرجات بتصميم فريد من نوعه. فهي ليست مستقيمة، بل تنحني في زوايا حادة. كما أن لها عرضًا ضيقًا، مما يجعل صعودها أمرًا صعبًا.

 

 

يعتقد البعض أن هذه الخطوات تم تصميمها بهذه الطريقة لجعلها أكثر صعوبة على الغزاة. كما يعتقد البعض الآخر أنها تم تصميمها بهذه الطريقة لمنع الحيوانات من تسلق الحصن.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز